الأحد , نوفمبر 28 2021 | 8:27 م
الرئيسية / stop / السقاف: نسعى لبناء مؤسسة استثمارية متخصصة ومتميزة

السقاف: نسعى لبناء مؤسسة استثمارية متخصصة ومتميزة

فيلادلفيا نيوز

شاركت رئيسة صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف في مؤتمر “المجتمع الأردني في مئة عام” الذي تنظمه الجامعة الأردنية على هامش احتفالات المملكة بالمئوية الاولى للدولة الاردنية.

وخلال جلسة تتناول الاقتصاد الوطني في مئة عام ، وقدمت السقاف عرضا حول صندوق الاستثمار ودوره في تأمين الاستدامة المالية للضمان الاجتماعي، ومساهمة استثماراته في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وبما ينعكس والرؤى الملكية السامية.

وأشارت إلى أن الصندوق أنشئ ليكون الجهة الاستثمارية المتخصصة التي تتولى إدارة الموجودات الاستثمارية للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بمهنية، وحسب الأسس المتبعة في إدارة موجودات صناديق التقاعد والتأمينات الاجتماعية في العالم، مع تكييف ملائم لتلك الأسس مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي في الأردن.

وقالت السقاف إن فريق العمل القائم على إدارة صندوق الاستثمار، يسعى نحو بناء مؤسسة استثمارية متخصصة ومتميزة تساعد على توظيف وإدارة أموال المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بطريقة كفؤة لتعظيم عوائد الاستثمار ضمن درجات مخاطرة مقبولة، ووفقاً للمعايير الدولية للاستثمار في الصناديق التقاعدية، ومعايير الإبلاغ المالي الدولية، وتحكمها أفضل معايير الحوكمة الرشيدة في إدارة الاستثمار من حيث الإدارة والمسؤوليات والصلاحيات وآليات اتخاذ القرار الاستثماري الذي يصب في مصلحة منتفعي الضمان الاجتماعي.

وبينت السقاف كذلك أن الصندوق يعمل ضمن نظام متكامل من الإدارة والتوجيه والرقابة لضمان نوعية واستقلالية وسلامة القرار الاستثماري وتنفيذه، وبما يخدم مصلحة المشتركين والمنتفعين من خدمات المؤسسة وبرامجها، منوهة بأن مجلس الاستثمار يخضع لرقابة مجلس إدارة مؤسسة الضمان ويتم رفع تقارير دورية إليه عن أداء الصندوق.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.