الأحد , يناير 29 2023 | 5:04 ص
الرئيسية / stop / السفير العضايلة يترأس وفد الأردن المشارك في المؤتمر العربي للمياه

السفير العضايلة يترأس وفد الأردن المشارك في المؤتمر العربي للمياه

فيلادلفيا نيوز

ترأس مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة الوفد الأردني المشارك في أعمال المؤتمر العربي الرابع للمياه، الذي عقد الأربعاء في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك تحت رعاية دولة فلسطين.

ويحمل المؤتمر، الذي يعقد برعاية دولة فلسطين وبالتنظيم بين سلطة المياه فيها والأمانة الفنية للمجلس الوزاري العربي للمياه، شعار “الأمن العربي المائي.. من أجل الحياة والتنمية والسلام”.

ويتزامن المؤتمر مع انعقاد مجلس وزراء المياه العرب، والذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور عدد من وزراء المياه العرب والمختصين في المؤسسات والمنظمات العربية والإقليمية المعنية بقطاعات المياه والموارد المائية والري.

وتتمثل محاور المؤتمر في طرح القضايا المائية في المنطقة العربية ضمن 4 أبعاد رئيسية هي؛ الحياة، التنمية، السلام والمستجدات والتغيرات الإقليمية.

وتدور محاور المؤتمر حول الأمن المائي من أجل الحياة، والأمن المائي من أجل التنمية المستدامة، والأمن المائي من أجل السلام وإدارة المستجدات، والتغيرات الإقليمية والدولية المؤثرة في قطاع المياه.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز سياسات التكامل والترابط في إدارة قطاعات المياه والزراعة والطاقة وغيرها، وإلى إيجاد منصة فاعلة لأصحاب العلاقة من الدول والمنظمات وصناع القرار والخبراء والقطاع الخاص، والمؤسسات الدولية لمناقشة الجوانب المختلفة للأمن المائي العربي، إلى جانب تعزيز التعاون في مجال المياه العابرة للحدود ودعم برامج بناء القدرات والبحوث والريادة مع التركيز على التكنولوجيا الحديثة والتخطيط الهادف للتكيف مع التغير المناخي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.