الجمعة , مارس 22 2019 | 5:06 م
الرئيسية / stop / الزميل معاذ شقير في ذمة الله

الزميل معاذ شقير في ذمة الله

فيلادلفيا نيوز

انتقل الى رحمة الله تعالى الزميل معاذ درويش شقير مساعد مدير الاذاعة الاردنية مدير البرامج الاجنبية ومدير البرامج العربية الاسبق زوج الزميلة الاعلامية ليلى القطب ،ووالد لؤي ولارا شقير ،وسيعلن عن موعد الدفن لاحقا السيرة الذاتية للمرحوم معاذ شقير مكان وتاريخ الولادة: عمان، 1933 الدراسة

1- دراسة جزئية نحو درجة الماجستير في الرياضيات، 1961، جامعة رتجرز (Rutgers)، الجامعة الرسمية لولاية نيو جيرزي الأميركية.

2- بكالوريوس علوم في الرياضيات، 1960، جامعة سنتيناري (Centenary)، مدينة شريفبورت بولاية لويزيانا الأميركية.

3- الشهادة الجامعية المتوسطة (Sophomore Diploma)، الجامعة الأميركية في بيروت. 4- شهادة الدراسة الثانوية العامة، الكلية العلمية الإسلامية، عمان. التدريب

1- دورة مكثفة في تخطيط البرامج والإنتاج الإذاعي، تموز (يوليو) 1970–تشرين الأول (نوفمبر) 1971، جمهورية ألمانيا الاتحادية.

2- عدة دورات تدريبية في الإذاعة والتلفزيون (إدارة المحطات) والإعلان والعلاقات العامة في الأردن وألمانيا والمملكة المتحدة. الخبرات العملية

1– أربع سنوات في تعليم الرياضيات والفيزياء في المدارس الثانوية والجامعات ودور المعلمين في لبنان والولايات المتحدة والأردن.

2– ما مجموعه 16 سنة من العمل لدى إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية، 1961–1978، حيث تراوحت المهام من مدير البرامج الأجنبية (9 سنوات)، المدير العام للبرامج (5 سنوات)، ومساعد المدير العام (سنة واحدة). 3– محرر أخبار ومترجم، إذاعة الكويت، 1962–1963. 4– محرر الشؤون الأردنية، جريدة جروسالم ستار، الصادرة باللغة الإنجليزية في مدينة القدس، كانون الثاني (يناير)–كانون الأول (ديسمبر) 1966.

5– محرر الشؤون الأردنية، جريدة بالستاين نيور، الصادرة باللغة الإنجليزية في مدينة القدس، كانون الثاني (يناير)–حزيران (يونيو) 1967.

6– محرر الشؤون الأردنية والمشرف على إطلاق جريدة جوردان تايمز الصادرة باللغة الإنجليزية في مدينة عمان، أيلول (سبتمبر)–تشرين الثاني (نوفمبر) 1975.

7– محرر أول ومدير التحرير، جريدة جوردان تايمز، 1978–1982.

8– رئيس التحرير، جريدة حروسالم ستار الصادرة باللغة الإنجليزية في مدينة عمان، أيار (مايو)–كانون الأول (ديسمبر) 1982.

9– المدير العام وأحد الشركاء المؤسسين، شقير وعكشة للخدمات والاستشارات الإعلامية والإنتاج الفني (دار كتابكم للنشر والتوزيع)، نيسان (إبريل) 1982–أيار (مايو) 1988؛ آب (أغسطس) 1991–تشرين الأول (أكتوبر) 1993.

10– عدة نشاطات أخرى في مجالات الإعلام/ الصحافة (بما في ذلك عدة أشهر في عام 1982 كمراسل لوكالة يونايتد برسUnited Press International في عمان)، العلاقات العامة، الإعلان، وغيرها من المجالات الإعلامية، بما في ذلك الترجمة الفورية والكتابية وتحرير الكتب والمقالات العلمية.

11– مدير الإعلام والعلاقات العامة والنشر، مؤسسة نور الحسين، حزيران (يونيو) 1988–آب (أغسطس) 1991.

12– المدير العام وأحد الشركاء المؤسسين، العربية للإعلام، منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 1993 وحتى الآن. اللغات العربية، الإنجليزية، الألمانية مع الإلمام باللغة الفرنسية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.