الأربعاء , فبراير 19 2020 | 2:20 ص
الرئيسية / جامعات / الزعبي يفتتح ورشة حول متخصصة في الإطار الوطني للمؤهلات

الزعبي يفتتح ورشة حول متخصصة في الإطار الوطني للمؤهلات

فيلادلفيا نيوز

افتتح الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ورشة عمل متخصصة حول الاطار الوطني للمؤهلات اليوم الاحد الموافق 12/1/2020، وتستمر لمدة اسبوع حيث تهدف الورشة الى إعداد وتدريب موظفي إدارة الإطار الوطني للمؤهلات في هيئة الاعتماد والجهات المشاركة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطبيق الإطار الوطني للمؤهلات في جميع مراحله، وتعزيز التعاون ما بين إدارة الإطار والمؤسسات المزودة والمانحة للتعليم والتدريب، علما ان محاور الورشة تركز على تعريف المشاركين بهدف واهمية الإطار الوطني للمؤهلات ومستوياته، واستخدام الواصفات لكل مستوى في تسكين المؤهلات وادراج المؤسسات في الاطار وأداء المهام، وتطوير المستندات والوثائق اللازمة أثناء تنفيذ الإطار.
وقد حضر الورشة ممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العمل والمؤسسات المعنية بالتدريب والتعليم المهني والتقني.
وقد بين الزعبي ان الهيئة ستقوم بعقد ورش عمل في الجامعات والمدارس والكليات الجامعية المتوسطة وفي القطاعات الاخرى من اجل نشر مفهوم الإطار الوطني للمؤهلات وأهميته.
واضاف الزعبي خلال افتتاح ورشة العمل ان الهيئة قامت بوضع سياسات عامه تحكم عملية الادراج المؤسسي وتسكين المؤهلات في الإطار بما يتوافق مع المعايير الوطنية والمستندة على المعايير الدولية. وبناء على ذلك فلا بد من تظافر جميع الجهود من قبل جميع مانحي المؤهلات سواء أكانت مؤسسات التعليم العالي (الجامعات والكليات التقنية والكليات الجامعية المتوسطة) أو مؤسسات التعليم العام أو مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني لاستكمال تلك السياسات حسب الخطة التشغيلية التي وضعت من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وبمشاركة الجهات المعنية.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش التي تعقدها الهيئة لترسيخ ونشر مفهوم الإطار الوطني للمؤهلات وإبراز أهميته بالتعاون مع وكالة الانماء الالمانية (GIZ).

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.