الخميس , أبريل 25 2024 | 1:11 ص
الرئيسية / stop / الزراعة تنفي إدخال خضار مرفوضة صحيا إلى الأسواق المحلية

الزراعة تنفي إدخال خضار مرفوضة صحيا إلى الأسواق المحلية

فيلادلفيا نيوز

 

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة، نمر حدادين عدم إعادة أي شحنة خضار من الإمارات إلى الأردن.

جاء ذلك في رده على اتهامات لمزارعين بإعادة إدخال شحنات خضار مرفوضة صحيا في الإمارات لارتفاع متبقيات المبيدات الحشرية إلى الأسواق الأردنية للاستهلاك.

وقال حدادين إن الإمارات لم تعيد أي شحنة خضار إلى الأردن، نافيا ما قاله مزارعون حول إعادة إدخال تلك الشحنات إلى الأسواق الأردنية.

وأشار حدادين أن الأردن مستمر في التصدير إلى دول الخليج العربي بشكل عام، حيث بلغت عدد إرساليات الخضار والفاكهة الجمعة ١١٧ إرسالية بواقع ٢٤٠٠ طن.

وكان مزارعون قالوا إن الوزارة أعادت إدخال شحنات مرفوضة في الإمارات الى الأسواق الأردنية لاستهلاكها.

وأعلنت وزارة التغيير المناخي والبيئة الإماراتية، قبل أيام حظر دخول بعض أنواع الخضراوات والفواكه من أربع دول عربية بينها الأردن اعتباراً من ١٥ مايو/ أيار القادم.

وأوضحت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أن الحظر جاء نتيجة وجود آثار لمتبقيات مبيدات بمستويات أعلى من الحد المسموح به، وفقاً للمعايير المعتمدة لدى الدولة.

وأشار البيان إلى منع استيراد محاصيل الفلفل والملفوف والزهرة والخس والكوسا والفول والباذنجان من الأردن، بالإضافة إلى التفاح من الأردن.

ويحظى قطاع المواد الغذائية في دولة الإمارات، باهتمام بالغ مع استمرار نموه بمعدلات ملحوظة، بفضل القاعدة الكبرى من المستهلكين التي توازي ١٠ ملايين مقيم، يقابلهم ١٧ مليون زائر سنوياً.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com