الأحد , أكتوبر 24 2021 | 11:24 ص
الرئيسية / stop / الرواشدة يحاضر في الرمثا عن مستقبل العمل الحزبي والبرلماني

الرواشدة يحاضر في الرمثا عن مستقبل العمل الحزبي والبرلماني

فيلادلفيا نيوز

دعا عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الكاتب السياسي رمضان الرواشدة الى الانخراط في الاحزاب البرامجية الاردنية لان مستقبل العمل البرلماني والانتخابات القادمة سيكون عمادها الاحزاب وصولا بعد عدة دورات برلمانية الى ان يكون البرلمان حزبيا بالكامل وتشكيل الحكومات الحزبية من الاغلبية البرلمانية .
وقال الرواشدة في محاضرة له في نادي اتحاد الرمثا بدعوة من حزب الوسط الاسلامي – فرع الرمثا حضرها النائب عبدالكريم الدرايسة انه آن الآوان لمغادرة مربع الخوف من الانتماء الحزبي والانخراط في الحياة السياسية لاننا مقبلون على انفتاح سياسي شامل بضمانات ملكية من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني .
واكد الرواشدة ان الدورة البرلمانية العادية القادمة ستكون من اهم الدورات لانها ستنقاش مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وما سيشكله ذلك من اهمية لمستقبل الاردن السياسي .
واكد ان صلاحيات جلالة الملك بالدستور وخاصة المواد من 30 الى 40 ، والتي يجب التمسك بالابقاء عليها ، هي الضامن الاهم بأن لا تحيد الحكومات الحزبية المستقبلية عن الاهداف الوطنية والثوابت الاردنية .
وجرى نقاش موسع مع الحضور حول قوانين الاحزاب والانتخاب والادارة المحلية في اللقاء الذي حضره ايضا منصور عبيدالله رئيس نادي اتحاد الرمثا ورئيس فرع حزب الوسط في الرمثا الدكتور مؤيد البشابشة وعدد من اعضاء الحزب ومن ابناء الرمثا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.