الرئيسية / السلايدر / الرزاز يؤكد الحاجة الى بناء تكتل اقتصادي مبني على التكامل بين الاردن ومصر والعراق

الرزاز يؤكد الحاجة الى بناء تكتل اقتصادي مبني على التكامل بين الاردن ومصر والعراق

فيلادلفيا نيوز

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على العلاقات الوثيقة التي تربط الاردن مع جمهوريتي مصر والعراق الشقيقتين والحرص على تنميتها في المجالات كافة.

وشدد رئيس الوزراء على الحاجة الى بناء تكتل اقتصادي مبني على التكامل بين الدول الثلاث يعيد الألق الاقتصادي للمنطقة في ظل التحديات التي تواجهها.

جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال استقباله اليوم الاحد وزيري النقل المصري الدكتور هشام عرفات والعراقي الكابتن كاظم فنجان وبحضور وزير النقل المهندس وليد المصري الذين شاركوا في أعمال الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي.

واكد رئيس الوزراء اهمية الوصول الى مرحلة تقليل كلف النقل في المنطقة مشيرا الى اهمية توجه شركة الجسر العربي في زيادة الاعتماد على نقل الشاحنات بما يعزز التبادل التجاري بين الدول الثلاث.

واكد رئيس الوزراء اهمية اتخاذ المزيد من التسهيلات على الحدود بين الاردن والعراق فيما يتعلق بالشاحنات المحملة بالبضائع بما يسهم في زيادة الصادرات بين البلدين. كما اثنى رئيس الوزراء على فكرة انشاء مشروع للربط السككي بين جمهورية مصر العربية والاردن والعراق، مؤكدا ان هذا المشروع سيسهم في تحقيق التكاملية بين الدول الثلاث. واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره السفير المصري في عمان طارق عادل والسفيرة العراقية صفية السهيل الى ايجاز حول شركة الجسر العربي التي تأتي تجسيدا للتعاون المشترك بين الدول الثلاث وخططها المستقبلية لزيادة الاعتماد على نقل الشاحنات والذي زاد من بداية العام حتى منتصف الشهر الجاري بنسبة 30% عن مثيلاتها فى العام الماضي في ظل انخفاض اعداد الركاب المستخدمين للنقل البحري.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.