السبت , يونيو 6 2020 | 7:16 م
الرئيسية / السلايدر / الرحامنة: جميع شوارع وأنفاق عمان سالكة

الرحامنة: جميع شوارع وأنفاق عمان سالكة

فيلادلفيا نيوز

أكد الناطق الاعلامي باسم أمانة عمان ناصر الرحامنة ان جميع شوارع وأنفاق المدينة سالكة دون استثناء.

وقال الرحامنة لـ عمون ان العاملين في الأمانة ومنذ اللحظات الأولى لبدء المنخفض عملوا على قدم وساق، لفتح جميع الشوارع والانفاق التي تعرضت لارتفاع في منسوب المياه.

وأشار الرحامنة الى ان مياه الأمطار لم تداهم اية محلات بشكل مؤثر، لافتا الى ان الحالات التي سجلت بسيطة وتم التعامل معها.

وبين ان الملاحظات التي تعاملت معها الأمانة منذ أمس الخميس تنوعت بين ملاحظات حول انهيار أسوار خاصة ومشاكل تتعلق بالصرف الصحي وتساقط اشجار وتعطل اشارات ضوئية وغيرها من الملاحظات.

وأكد الرحامنة جاهزية غرف الطوارئ التابعة لها لتلقي الملاحظات والشكاوى المواطنين على مدار الساعة على الأرقام التالية:.

065359970 أو 065359971 أو خلوي 0798166789 ، ومن خلال غرف عمليات مناطق الأمانة الفرعية الـ 22 ، وتمريرها بكامل التفاصيل للجهة المعنية سواء داخل أو خارج الأمانة والتعامل معها بأسرع وقت.

وجدد الرحامنة توصيات الامانة للمواطنين الإبتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة ، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق ، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الامطار.

كما أكد أهمية تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع ، وقيام التجار بأخذ الإحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

و دعا الرحامنة المقاولين وأصحاب المشاريع المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لإنجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة لضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.