الأربعاء , فبراير 21 2024 | 7:14 ص
الرئيسية / السلايدر / الرئيس الإماراتي: إنشاء صندوق بقمية 30 مليار دولار للمناخ

الرئيس الإماراتي: إنشاء صندوق بقمية 30 مليار دولار للمناخ

فيلادلفيا نيوز

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة صندوقا للاستثمار الأخضر بقيمة 30 مليار دولار، حسبما أعلن رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الجمعة، خلال كلمة في اليوم الثاني بمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” في دبي.

وقال الشيخ محمد بن زايد في افتتاح القمة العالمية للعمل المناخي وهي جزء من محادثات المناخ COP28، إن الصندوق “مصمم بشكل خاص لسد فجوة تمويل المناخ”، لافتا إلى أن الإمارات التزمت بخفض الانبعاثات بـ 40% بحلول 2030.

يذكر أنه لطالما دفعت الدول النامية العالم الغني إلى توجيه المزيد من التمويل لمساعدته على تحقيق التحول الأخضر.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن المؤتمر سجل “عددا قياسيا لطلبات الحضور في المنطقتين الزرقاء والخضراء تصل إلى 500 ألف مشارك بواقع أكثر من 97 ألف مشارك في المنطقة الزرقاء و400 ألف في المنطقة الخضراء بمن فيهم وزراء وممثلون من المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والشعوب الأصلية والشباب للإسهام في إعادة صياغة العمل المناخي العالمي، فيما يحضر الحدث أكثر من 180 من رؤساء دول وحكومات من حول العالم”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com