السبت , يونيو 25 2022 | 8:39 ص
الرئيسية / اقتصاد / الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان

الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان

فيلادلفيا نيوز

اطلق وزير الطاقة والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان جنوب شرق المملكة.

وقال الخرابشة في تصريح صحفي عقب الاطلاع على التحضيرات التي تجري لاطلاق عمليات الحفر بالبئر التي ستكون على أعماق 1400 الى 1750 مترا، ان تحديد موقع البئر تم بعد دراسة مستفيضة للمنطقة استنادا لمعلومات المسح الزلزالي ثلاثي الابعاد والذي تم تحليلة لتحديد مناطق الانهار الجليدية التي تعرضت لها المنطقة قبل ملايين السنين والذي اعدتهالوزارةوشركةالبترول الوطنية بالتعاون مع شركات استشارية عالمية في مجال النفط والغاز.

وأوضح ان المشروع ينفذه في مرحلة الاستشكاف كوادر وطنية بالتعاون ما بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة البترول الوطنية.

وقال ان المشروع يأتي في اطار جهود الوزارة في مجال استكشاف الثروات الطبيعية والنفط والغاز تحقيقا لرؤية الوزارة في تحقيق امن التزود بالطاقة والاعتماد على المصادر الطبيعية المحلية والتي ستؤدي الى دعم خزينة الدولة.مؤكدا أهمية المشروع في توفير فرص عمل للمجتمع المحلي وتوفير مياه الشرب للمنطقة.
وياتي المشروع في اطار تفعيل البرنامج الوطني للتنقيب عن النفط الذي بدأ قبل نحو 30 عاما ونتج عنه وبجهود كوادر وطنية اكتشاف النفط في حقل حمزة عام 1983 واكتشاف حقل الريشة الغازي عام 1987 واكتشاف بئر (السرحان 4) عام 1989.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.