الجمعة , مايو 24 2024 | 3:36 م
الرئيسية / السلايدر / الحنيفات يشرف على تسيير طائرة الشحن للمنتجات الزراعية الاردنية- صور

الحنيفات يشرف على تسيير طائرة الشحن للمنتجات الزراعية الاردنية- صور

فيلادلفيا نيوز

اشرف وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم بحضور الامين العام لوزارة الزراعة المهندس محمد الحياري ونائب رئيس مجلس الإدارة/ الرئيس التنفيذي لشركة الملكية الاردنية المهندس سامر المجالي و مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية علاء الدين أبو الخير اطلاق طائرة الشحن للمنتجات الزراعية الاردنية.

وبين الحنيفات أن الوزارة ضمن محور التسويق وفتح المسارات التي تعمل على زيادة الصادرات المحلية من المنتجات الزراعية إلى الأسواق الأوروبية، خاصة في ظل الأزمات التي أدت إلى إغلاق الحدود وتعطيل الطرق البرية، إضافة إلى أزمة الشحن الإقليمية والدولية حيث عملت الوزارة من خلال شركة التسويق الزراعي (جباكو) وبالشراكة مع الملكية الأردنية على تشغيل طائرة شحن جوي لنقل المنتجات الزراعية المحلية إلى الأسواق الأوروبية برحلات يومية منتظمة وبأسعار مدعومة تتيح للصادرات الأردنية المنافسة في الأسواق العالمية. بالجودة والسعر المناسب، وخاصة المنتجات الحساسة للتخزين والنقل وأشار الى ان المؤشرات للعام ٢٠٢٣ قد بينت ارتفاع الصادرات إلى ١٥٨ مليون دينار وذلك وفق خطة عمل الوزارة مع انخفاض في المستوردات بمقدار ٤٣٢ مليون دينار مما أدى إلى زيادة النمو إلى ٥،٨% وذلك نتاج لخطط الوزارة في ملف التصدير والأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي

وأكد الحنيفات أن الشحن لا يقتصر على منتجات شركة تسويق المنتجات الزراعية الأردنية الفلسطينية ، بل يشمل جميع المصدرين الأردنيين، ويتيح الفرصة لأحلال المنتج المحلي في الأسواق الأوروبية.

هذا وأكد المجالي على دعم الجهود الوطنية لجعل الأردن مركزًا لوجستيًا في المنطقة بالنظر إلى موقعه الاستراتيجي، وزيادة حصة الملكية الأردنية في سوق الشحن الإقليمي والدولي، مضيفًا أن الملكية الأردنية تتطلع بتفاؤل إلى الانتهاء من مشروع تحديث وتوسعة مبنى خدمات الشحن الجوي الجديد المؤتمت بالكامل، والذي سينعكس بشكل إيجابي على دعم استراتيجية الملكية الأردنية لتصبح عمان محوراً مركزياً للشرق الأوسط وبوابة تجارية لهذا الإقليم. كما أعرب عن تفاؤله بأن تكون المرحلة المقبلة مرحلة نمو جديدة في قطاع الشحن ودفع عجلة التنمية الاقتصادية ودعم الصادرات الأردنية للوصول الى مناطق مختلفة في العالم بالتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات، سيما مع عملية التحديث التي تنفذها الشركة لكامل الأسطول وإدخال طائرات جديدة، الأمر الذي سيزيد من السعة المخصصة للشحن على شبكة الملكية الأردنية.

من جانبه أشار أبو الخير إلى أن الشركة تعمل وفق خطة منظمة ومسارات تسويقية لتوفير المنتج المحلي بشكل دائم في الأسواق الأوروبية، خاصة أن الشركة عملت على استعادة وفتح 36 سوقاً أوروبية وعالمية خلال العام الماضي. مما يتيح الفرصة لزيادة الصادرات وزيادة المحاصيل التعاقدية مع المزارعين حسب الطلب. من هذه الأسواق، بالإضافة إلى دعم الصادرات، وهو ما عملت عليه وزارة الزراعة على زيادة منافسة المنتج المحلي في الأسواق الخارجية.

يذكر أن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية قد اضافت إلى أسطولها في مطلع هذا الشهر طائرة شحن جديدة من طراز ايرباصPF 321A في إطار استراتيجية الشركة لتحديث كامل الأسطول والوصول إلى 41 طائرة خلال الأعوام القادمة.

      

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com