الأربعاء , سبتمبر 23 2020 | 3:24 م
الرئيسية / اقتصاد / الحكومة تعلن اليوم حزمة إجراءات لدعم القطاع السياحي

الحكومة تعلن اليوم حزمة إجراءات لدعم القطاع السياحي

فيلادلفيا نيوز

من المقرر أن تعلن الحكومة الاثنين، حزمة إجراءات جديدة لدعم القطاع السياحي والعاملين فيه وخطة لإعادة فتح للقطاع، حيث تتضمن الحزم تسهيلات تساعد القطاع في التعافي من أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن يتحدث كل من رئيس الوزراء عمر الرزاز، ووزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، ووزيرة السياحة مجد شويكة، إضافة لمدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة.

ويأتي إعلان الحزمة قبل 5 أيام من بدء الموسم الثاني من حملة “أردننا جنة” والتي تتضمن برامج مدعومة وبأسعار تشجيعية للسياحة الداخلية.

شويكة، بحثت الأسبوع الماضي مع فعاليات وقطاعات سياحية في مدينة البترا، مشاكل القطاعات وهمومهم، واستمعت لملاحظاتهم ومقترحاتهم ضمن خطط تنشيط السياحة الداخلية للمدينة الوردية.

وقالت الوزيرة، إن مشاكل وهموم قطاع السياحة في البترا وغيرها هي على رأس سلم اولويات وزارة السياحة والآثار، والتي تعمل جاهدة هذه الفترة بالتركيز على ثلاثة محاور رئيسية هي توفير السيولة، والحفاظ على العاملين في القطاع، وتقليل الكلف التشغيلية على أصحاب العمل والمنشآت السياحية كإجراءات تهدف بالدرجة الاولى إلى استدامة عمل القطاع واستمراريته.

وأشارت إلى أهمية إيجاد حساب لمواجهة المخاطر على القطاع، وبرامج بدل التعطل لمؤسسة الضمان الاجتماعي في التخفيف من الأضرار التي وقعت على القطاع.

“سيجري إشراك الأدلاء السياحيين في برنامج (أردننا جنة – أردننا بخير) في موسمه الثاني، الذي سينطلق ضمن برامج مدعومة وبأسعار تشجيعية، وبالتعاون مع المكاتب السياحية”، بحسب شويكة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.