السبت , سبتمبر 26 2020 | 9:11 م
الرئيسية / السلايدر / الحكومة: تعديلات تتيح لمكافحة الفساد التحقيق بغسيل الأموال واجراء المصالحات

الحكومة: تعديلات تتيح لمكافحة الفساد التحقيق بغسيل الأموال واجراء المصالحات

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إن الحكومة ملتزمة بانفاذ التوجيهات الملكية السامية بمحاربة الفساد.

وأضاف أن مجلس الوزراء أقر مشروع قانون معدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد، واشتملت التعديلات على منح استقلالية مالية وادارية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، كما منحتها التعديلات القدرة على اجراء التحقيقات بغسيل الأموال واجراء المصالحات والتسويات مع المتهمين بغسيل الأموال، شريطة موافقة اللجنة القضائية المكونة وفق القانون.

وبين أن التعديلات عززت مراقبة النمو غير الطبيعي للثروة للخاضغين لأحكام القانون، كما اعتبرت الأفعال الجرمية الواردة بالمادة 59 من قانون الانتخاب جرائم فساد، كما تعالج موضوع نشر المعلومات الكاذبة واتشويه سمعة الأشخاص واستغلال الوظيفة في الحصول على أي ميزة غير مستحقة.

وشدد على أن التعديلات تظهر وجود ارادة حقيقية لدى الدولة للحفاظ على المال العام والقضاء على الفساد وتحسين سمعة الأردن دوليا واقليميا.

كما أقر مجلس الوزراء مشروع نظام المركبات المحجوزة، والذي يحافظ على الأموال المحجوزة للمواطنين، ويحدد نظام استيفاء الرسوم للخزينة العامة.

كما أقر المجلس نظام معدل للتنظيم الاداري للهيئة المستقلة للانتخاب لانشاء المعهد الانتخابي، الهادف لمساعدة الوعي الانتخابي، وتدريب كوادر الهيئة ورفع سوية عملهم.

وناقش مجلس الوزراء مبادرة التربية الاعلامية للأعوام 2020 وحتى 2023 وسيتم اعلان تفاصيله خلال مؤتمر صحفي بحضور وزير الثقافة باسم الطويسي خلال أيام.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.