السبت , أبريل 13 2024 | 2:54 ص
الرئيسية / فنون / “الجياد” يحتفي بإشهار ديوان دار الهواشم بمنتدى البيت العربي

“الجياد” يحتفي بإشهار ديوان دار الهواشم بمنتدى البيت العربي

فيلادلفيا نيوز

اقيم امس الخميس بالتعاون بين منتدى الجياد للثقافة والتنمية ومنتدى البيت العربي تحت رعاية الأديبة زهرية الصعوب رئيس دارة المشرق للفكر والثقافة حفل اشهار ديوان (دار الهواشم في المكان والإنسان الأردني) .

وقدم الأستاذ سامر المعاني، في الحفل الذي اقيم بمنتدى البيت العربي بعمان، كلمة الجياد وقدم الجهد المبذول في هذا الديوان وما يميزة من قصائد ومشاركة عربية ومحلية ضمت 44 قصيدة في المكان الأردني.

كما أشار الى أن ديوان دار الهواشم ديوان شعري في المكان والإنسان الأردني في العصر الحديث وفي عهد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم .

وتميز ديوان دار الهواشم الذي استغرق أكثر من عام تجميع قصائد لشعراء لهم العديد من الإصدارات ومن مختلف المدن الأردنية ومن شعراء عرب من العراق وسوريا، حيث تم إصداره تحت مظلة منتدى الجياد عن دار جفرا للنشر والتوزيع وإعداد وتبويب سامر المعاني وإشراف القامة الوطنية الأديبة زهرية الصعوب.

مبينا أسماء

واسهم بهذا الديوان الشعراء: ابراهيم الطيار، احمد أحمد الدقس، إسراء حيدر محمود، إسلام علقم، أكرم الزعبي، اميمة يوسف، بديع رباح، د. بكر السواعدة، د. حربي المصري، د. حسام العفوري، حسن البوريني، خالد السبتي، خالد الشرمان، زياد السعودي، خالد المياس وسعدالدين شاهين.

كما اسهم به: سعيد يعقوب، عائشة حطاب عبدالرحيم جداية، عبد الكريم أبو الشيح، عبد المنعم جاسم ، عبدالكريم ملكاوي، عطاف جانم، علي الفاعوري، علي السيد، علي الغبن، حمد النبالي، “محمد خير” الحيفاوي، محمد العموش، د. محمد المقداد، محسن ﺍﻟﺮﺟﺐ، د. محمد محاسنة، محمد نصيف، د. محمود الشلبي، نبيلة الحمد، هدى الرواشدة، د. هشام قواسمة ، أنور الأسمر، إيمان العمري، جروان المعاني، رشاد رداد، عمر ابو الهيجاء وناصر قواسمي.

وأدار حفل الإشهار الشاعر القدير إسلام علقم الذي قدم مختصرا عن الأعمال المشاركة حيث يعد دار الهواشم من الكتب التي يجب ان تكون مرجعا في المكتبات والمؤسسات التعليمية والثقافية الوطنية. كما قدم الشاعر علقم قصيدته ضمن دار الهواشم مشيرا الى دور الجياد في المشهد الثقافي الأردني والعربي وكيف أصبح ايقونة ثقافية بإدارة تميزت بالتصالح مع الجميع وقدمت للوطن هوية ثقافية ناضجة متزنة .

وشارك ثلة من الشعراء قصائدهم خلال الحفل، حيث قدم الشاعر سعيد يعقوب ثلاث قصائد تغنت بالوطن وقيادته كما قدم الشاعر علي الفاعوري ثلاث قصائد وجدانية تأملية ساحرة في سحر المكان الأردني، فيما قدم الدكتور الشاعر خالد السبتي ثلاث قصائد في الإخاء الوطني وفي عشق الأردن ومئويته الثانية.

وقدم كل من الشاعر العربي عبدالمنعم جاسم والشاعرة عائشة حطاب والشاعر ابو عوني الطورة قصائدهم في الديوان.

وتم توقيع الديوان للشعراء والحضور وسبقها تكريم الشعراء من قبل راعية الحفل الأديبة زهرية الصعوب ورئيس منتدى الجياد الأديب سامر المعاني ورئيس البيت العربي المهندس صالح الجعافرة.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com