الرئيسية / عربي دولي / “الجامعة العربية” تطالب جواتيمالا بالتراجع قرارها نقل سفارتها إلى القدس

“الجامعة العربية” تطالب جواتيمالا بالتراجع قرارها نقل سفارتها إلى القدس

فيلادلفيا نيوز

طالبت الجامعة العربية جواتيمالا بالتراجع عن قرار نقل سفارة بلادها إلى القدس مشددةً على أنها ستظل في نهاية الأمر أرضًا فلسطينية محتلة.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في خطاب وجهه اليوم الخميس إلى رئيس جمهورية جواتيمالا فالامينإلى جيمي موراليس، عن أسفه ان تكون جواتيمالا هي الدولة الوحيدة، إضافة إلى الولايات المتحدة، التي تعلن اعتزامها اتخاذ هذه الخطوة، وهو ما يأتي بعد تصويتها أيضًا ضمن مجموعة ضئيلة من الدول ضد مشروع القرار العربي الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الاول 2017 والذي أكد الوضعية القانونية لمدينة القدس باعتبارها أرضًا محتلةً وطالب بالامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية فيها.

وأضاف أبو الغيط في ختام خطابه حسب تصريح المتحدث باسم الجامعة السفير محمود عفيفي، ان الجامعة العربية تظل راغبة في الحفاظ على العلاقات الودية القائمة مع جواتيمالا وتجنب أي إجراءات يمكن ان تؤثر على مستقبل أو اتجاه هذه العلاقات. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.