الرئيسية / stop / الجالية المصرية في عمان تحتفل بالانتخابات الرئاسية

الجالية المصرية في عمان تحتفل بالانتخابات الرئاسية

فيلادلفيا نيوز

فتحت السفارة المصرية بعمان والقنصلية المصرية بالعقبة أبوابهما، في التاسعة صباح الجمعة، أمام الجالية المصرية بالأردن؛ للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي تستمر ثلاثة أيام.

وتستمر عملية الاقتراع اليوم في اللجنتين حتى التاسعة مساء.

وكانت البعثة المصرية بالأردن قد انتهت من الاستعدادات الفنية واللوجستية لاستقبال الناخبين وتزويد اللجنة بالتسهيلات للتيسير على المواطنين عملية الإدلاء بأصواتهم.

وانطلق سباق الرئاسة المصرية صباح اليوم باقتراع المصريين في الخارج في الانتخابات التي يتنافس فيها المرشحان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى.

وجدد السفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن، دعوته لأبناء الجالية في المملكة الأردنية للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، ومباشرة حقهم الدستوري، مؤكدا أن السفارة لن تألو جهدا لتوفير جميع التيسيرات وسبل الراحة أمامهم في العملية الانتخابية.

وقال السفير إن كل مصري متواجد على أرض المملكة خلال فترة التصويت ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي حتى لو منتهية الصلاحية أو جواز السفر الجديد بشرط أن يكون ساريا، سيكون من حقه التوجه إلى السفارة المصرية بعمان أو القنصلية المصرية بالعقبة؛ للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أنه يتعين حضور الناخب بنفسه أمام لجنة السفارة للإدلاء بصوته، مشيرا إلى ان السفارة اتخذت إجراءات وترتيبات تنظيمية ولوجستية من شأنها التسهيل على المواطنين وضمان سلاسة ويسر العملية الانتخابية. وتوجه السفير طارق عادل بالشكر للسلطات الأردنية لتقديمها الدعم والتسهيلات اللازمة لإجراء الانتخابات بسهولة ويسر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.