الإثنين , يونيو 27 2022 | 1:59 ص
الرئيسية / السلايدر / التربية تدعو طلبة التوجيهي لضرورة التحلي بالطمأنينة والراحة النفسية

التربية تدعو طلبة التوجيهي لضرورة التحلي بالطمأنينة والراحة النفسية

فيلادلفيا نيوز

دعت وزارة التربية والتعليم طلبة الثانوية العامة “التوجيهي”، إلى ضرورة التحلي بالطمأنينة والراحة النفسية والهدوء وترتيب الأفكار، خلال فترة التحضير للامتحانات النهائية، والابتعاد عن التخبط في الدراسة وكثرة الاستعانة بالأساتذة من غير مدرسيهم.

وقالت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن لا جديد هذا العام بالنسبة لطبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وأن الوزارة عمدت على رفع نسبة الأسئلة الإنشائية في ثلاثة مباحث هي “الرياضيات، العربي، والإنجليزي”، بنسبة قد تصل من 30 إلى 50 في المئة، فيما تكون بقية الأسئلة اختيار من متعدد،مشيرة في ذات الوقت إلى أن جميع الأسئلة من الكتب الدراسية.
وأضافت قبيلات أن عدد طلبة التوجيهي في جميع أنحاء المملكة للدورة الصيفية من العام الحالي يبلغ 204,189 طالبا وطالبة، موزعين على قرابة 800 مركز امتحاني، مبينة أن هناك مراكز امتحان في مركز الحسين للسرطان ومراكز الإصلاح والتأهيل.
وأوضحت أن فترة الامتحانات التي تنطلق يوم الخميس 30-6-2022 وتنتهي يوم الإثنين 25-7-2022، كالمعتاد فهناك امتحانات تستمر ساعتين وساعتين ونصف الساعة، وأن هناك 10 دقائق إضافية تمنحها الوزارة بدل توزيع أوراق غير محتسبة من وقت الامتحان.
وأكدت قبيلات على الطلبة ضرورة تواجدهم قبل موعد الامتحان بنحو ساعة، لافتة إلى أن مراكز الامتحانات ستوفر لكل طالب مقلمة تحتوي على كل ما يلزمه.
وشددت على ضرورة أن يبتعد أولياء الأمور عن إعلان حالة الطوارئ والتعامل بهدوء مع الامتحانات وتوفير الأجواء المريحة للطالب ومساحات للترفيه عن النفس، كما دعت إلى عدم رفع سقف التوقعات على اعتبار اختلاف القدرات من طالب لآخر حتى من نفس العائلة.
أما فيما يتعلق بالنتائج، قالت قبيلات إن الوزارة تحتاج من 20 إلى 25 يوما عادة لإعلان نتائج امتحانات التوجيهي، أي بعد منتصف شهر آب/أغسطس المقبل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.