الجمعة , أكتوبر 23 2020 | 2:13 ص
الرئيسية / السلايدر / التربية: تحويل 24 مدرسة للتعليم عن بعد بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا

التربية: تحويل 24 مدرسة للتعليم عن بعد بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا

فيلادلفيا نيوز

قررت وزارة التربية والتعليم تحويل 24 مدرسة جديدة تضم صفوفا من الأول حتى الثالث الأساسي وطلبة توجيهي، إلى نظام التعليم عن بعد، بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا فيها.
وتوزعت المدارس بواقع 12 مدرسة حكومية 6 مدارس خاصة، و6 مدارس تابعة الأونروا.
وقالت الوزارة في الموجز اليومي، إن 15 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة للأونروا والثقافة العسكرية عادت للدوام بالشكل المعتاد، بعد مضي 14 يوما من تحولها للتعليم عن بعد.
واوضحت الوزارة أن العدد التراكمي للمدارس في المملكة التي تحولت للتعليم عن بعد بسبب وجودها ضمن مناطق معزولة، أو تسجيل إصابات لطلبة أو معلمين أو موظفين وعاملين فيها منذ بداية العام الدراسي الحالي بلغ 387 مدرسة، فيما بلغ العدد الفعلي للمدارس التي ما زالت تعمل بنظام التعليم عن بعد 256 مدرسة.
وبلغ عدد الطلبة المصابين بفيروس كورونا في هذه المدارس بحسب الوزارة، 201 طالب وطالبة، و144 معلما ومعلمة، و12 مستخدما و 7 موظفين في أربع مديريات تربية والتعليم، مؤكدة أن جميع الإصابات كانت مخالطة لمصابين من خارج المدارس. ودعت الوزارة جميع المعلمين والمعلمات والطلبة والعاملين في المدارس إلى الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الاحترازية الصحية للحفاظ على سلامتهم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.