الثلاثاء , يونيو 22 2021 | 3:54 ص
الرئيسية / اقتصاد / “البوتاس العربية” تبحث مع السفير البرازيلي في عمّان فتح مكتب تصديري لها في البرازيل

“البوتاس العربية” تبحث مع السفير البرازيلي في عمّان فتح مكتب تصديري لها في البرازيل

فيلادلفيا نيوز

قال الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، إنّ ” البوتاس العربية” تنوي فتح مكتب تصديري لها في البرازيل خلال الفترة المقبلة وذلك بعد أن شهدت صادراتها من مادة البوتاس الحبيبي الأحمر لهذه الدولة إقبالاً كبيراً من قبل المستوردين نظراً لجودتها ونقائها العاليين.
جاء ذلك  خلال زيارة قام بها السفير البرازيلي لدى الأردن، روي أمارال، والوفد المرافق له إلى مصانع الشركة في منطقة غور الصافي للاطلاع على العملية الإنتاجية، وخطط الشركة في افتتاح مكتب تصديري لها يخدم البرازيل ودول أمريكا الجنوبية.
وأنتجت شركة  البوتاس العربية  مادة البوتاس الحبيبي الأحمر في أواخر عام 2019 بهدف الدخول للأسواق ذات القيمة المضافة العالية وذات الاستهلاك العالي، ونجحت في ذات العام في  تصدير كميات تجريبية من هذه المادة إلى البرازيل التي تستهلك قرابة (11.5 ) مليون طن سنوياً.
وبين الدكتور النسور، أن مادة البوتاس الحبيبي الأحمر ونظراً لجودتها العالية لقيت إقبالاً كبيراً وواضحاً عليها من قبل المستوردين البرازيليين، حيث ارتفعت الكميات التصديرية من (42 ) ألف طن في أواخر عام 2019، إلى أكثر من( 154) ألف طن في عام  2020، متوقعاً أن تقوم الشركة بشحن كميات أكبر مع نهاية العام الجاري.
وجال السفير البرازيلي والوفد المرافق الذي ضم الملحق التجاري السيد خوسيه فيريرا، والمستشار في السفارة البرازيلية السيد فليكس دي فاريا في مواقع الشركة،  مؤكداً على عمق العلاقات الأردنية البرازيلية وتميزها.
وأبدى السفير روي أمارال، إعجابه بالتقنيات العالية المستخدمة في إنتاج البوتاس وخاصة البوتاس الحبيبي الأحمر، مشيداً أيضاً باهتمام الشركة العالي بتوفير السلامة العامة للعاملين في مصانعها.
تجدر الإشارة، إلى أن قيمة الصادرات الأردنية إلى السوق البرازيلي قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بعد نجاح شركة البوتاس العربية بتصدير مادة البوتاس لهذا السوق خلال الفترة (2019- 2020).

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.