الإثنين , أكتوبر 3 2022 | 11:07 ص
الرئيسية / stop / البنك الدولي: 3.8 % انخفاض أسعار الأغذية في الأردن في تموز الماضي

البنك الدولي: 3.8 % انخفاض أسعار الأغذية في الأردن في تموز الماضي

فيلادلفيا نيوز

انخفضت أسعار الأغذية في الأردن في شهر تموز/يوليو الماضي بنسبة 3.8%، مقارنة مع شهر حزيران/يونيو 2022 حيث سجّل النسبة 4.1%، حيث بلغت نسبة الانخفاض بين الشهرين 0.3%، وفق البنك الدولي.

وكانت أسعار الأغذية في الأردن قد ارتفعت مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي بنسبة وصلت 0.9%، وبنسبة تغير وصلت إلى 2.9%.، وفقا للبنك.

ويستورد الأردن غذاء تبلغ قيمته نحو 4 مليارات دولار سنويا، جزء منه مواد أولية للصناعة، والآخر جاهز للاستهلاك.

ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، قال في تصريح صحفي الأربعاء، إن أسعار سلع غذائية بدأت تنخفض محليا بعد تراجع مستوياتها أخيرا بالأسواق العالمية.

وبين أن أسعار الزيوت النباتية وأنواعا من الحبوب والبقوليات والمعلبات بدأت تشهد تراجعا داخل السوق المحلية فيما لا تزال أسعار أصناف أخرى مثل السكر والأرز تشهد زيادة في أثمانها في البورصات العالمية.

وبرر حمادة التراجع الحاصل في أسعار سلع غذائية أساسية إلى جملة من الأسباب في مقدمتها استقرار الطلب عليها بالأسواق العالمية، إضافة إلى تراجع أجور الشحن بنسب كبيرة وعودتها إلى مستوياتها المقبولة.

المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.