الإثنين , أكتوبر 3 2022 | 11:12 ص
الرئيسية / السلايدر / البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان يوقعان إتفاقية شراكة   

البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان يوقعان إتفاقية شراكة   

فيلادلفيا نيوز

 وقع البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان اتفاقية تعاون، جاء بموجبها إنشاء صندوق باسم البنك وتخصيصه لبرنامج المِنح الدراسية التابع للمؤسسة، بهدف تغطية تكاليف التعليم الجامعي لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) ممّن يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان.

وقد وقع الاتفاقية، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، السيدة نسرين قطامش، والمدير العام التنفيذي للبنك الأردني الكويتي، السيد هيثم البطيخي. 

وجاء تأسيس الصندوق استكمالاً لنجاح البرنامج ولتوسيع نطاق عمله، حيث قام على مدى السنوات الماضية بتغطية الدراسة الجامعية لـ 45 طالباً وطالبة من المركز بدعم من البنك الأردني الكويتي. 

وقد أعربت السيدة نسرين قطامش، عن تقديرها وشكرها للبنك الأردني الكويتي لدعمه هذا البرنامج، وقالت:”إن هذا التعاون يدعم منهجنا في توفير الرعاية الشمولية لمرضانا بما يتضمن الجانب الطبي والنفسي والأكاديمي، حيث سيتيح لمرضى المركز مواصلة التعليم الجامعي بالرغم من كل التحديات التي يمرّون  بها دون السماح للمرض بالوقوف في وجه نجاحهم الدراسي”. 

من جانبه، أعرب السيد هيثم البطيخي عن فخره واعتزازه بهذا الصرح الطبي المتميز، حيث أشار إلى أن دعم البنك الأردني الكويتي لتأسيس صندوق المنح الجامعية لمرضى مركز الحسين للسرطان يأتي إيمانًا منا بالرسالة النبيلة التي تتبناها المؤسسة، ودورها الحيوي والمستدام في المجتمع المحلي، وترجمة لاستراتيجيتنا ومسؤوليتنا الاجتماعية نحو تحقيق التنمية المستدامة لقطاعي التعليم والصحة، كما أعرب عن سعادته بتعزيز الشراكة والتعاون بين الطرفين لتوحيد الجهود في مكافحة وعلاج هذا المرض، حيث شدد على حرص البنك لتقديم كل الدعم للمرضى خلال مسيرة كفاحهم ضد مرض السرطان.  والعمل على دمج المرضى في المجتمع المحلي، مما سيساعدهم على تجاوز الصعوبات المرافقة للعلاج والدراسة معًا. 

ويذكر أن برنامج المِنح الدراسية هو أحد برامج مؤسسة الحسين للسرطان التي تدعم طلبة “التوجيهي” من مرضى المركز ، الذين يحتاجون إلى دعم مادي ليتمكنوا من متابعة دراستهم الجامعية أو تدريبهم المهني.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.