الإثنين , أكتوبر 25 2021 | 2:00 ص
الرئيسية / السلايدر / البلبيسي يدعو العرسان الى عدم دعوة غير متلقي اللقاح لحفلاتهم

البلبيسي يدعو العرسان الى عدم دعوة غير متلقي اللقاح لحفلاتهم

فيلادلفيا نيوز

دعا الدكتور عادل البلبيسي، أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة ومسؤول ملف كورونا، العرسان الى عدم دعوة غير متلقي اللقاح.
وقال البلبيسي خلال استضافته في برنامج يسعد صباحك، إنه لن يسمح للاشخاص غير متلقي اللقاح بالدخول إلى صالات الأفراح، مشيرا إلى وقوع المسؤولية في الدرجة الاولى على اصحاب الحفلات، كما أنها تقع على اصحاب الصالات والذين يترتب عليهم مراقبة الدخول.
وبين أن التحدي الكبير امامنا حاليا هو فتح قطاعات المرحلة الثانية والتي بدأت يوم أمس الخميس، وهي قطاعات كبيرة منها صالات الافراح وعودة عمل القطاع العام بنسبة 100 بالمئة، إضافة إلى تقليص الحظر الليلي.
وأضاف، أن كافة المؤشرات في الأردن خلال الاسابيع الماضية كانت جيدة مشيرا إلى أن الأردن سجل خلالها 3 آلاف إلى 3500 حالة اسبوعيا، وكانت نسبة الفحوصات الايجابية منخفضة.
ويشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من موجة جديدة من فيروس كورونا، بعد أن بات العالم يرى بصيص نور للخروج من هذا النفق المظلم، وذلك بسبب انتشار المتحورة دلتا في أوروبا وازدياد الإصابات “بوتيرة مقلقة” في أفريقيا.
وقد خضعت بنغلاديش أمس الخميس لإغلاق تام، فيما أعلنت إندونيسيا قيودا تدخل حيز التنفيذ السبت لمواجهة ارتفاع في الإصابات، وفي حين كانت دول أوروبية عدة بدأت ترى نهاية الوباء، أعلن الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية الخميس أن عدد الإصابات بكورونا ارتفع بنسبة 10 بالمئة الأسبوع الماضي في منطقة أوروبا التي تضم 53 دولة.
وعزا مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه أثناء مؤتمر صحافي عبر الإنترنت الوضع إلى “تزايد الاختلاط والرحلات والتجمعات وتخفيف القيود الاجتماعية”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.