السبت , نوفمبر 27 2021 | 10:04 ص
الرئيسية / السلايدر / البلبيسي: قد يسمح لمن هم فوق 20 عاما بتلقي اللقاح بدون موعد بعد العيد

البلبيسي: قد يسمح لمن هم فوق 20 عاما بتلقي اللقاح بدون موعد بعد العيد

فيلادلفيا نيوز

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي إن الوضع الوبائي في أخر 6 أسابيع كان مستقرا وكانت كل المؤشرات ثابته، مشيراً إلى أنه في الأيام الأخيرة بدأنا نشهد ارتفاع في عدد الحالات المسجلة.

وأضاف في مداخلة له عبر أثير أمن أف أم أن هذا الارتفاع كان متوقعا تزامنا مع الفتح التدريجي للقطاعات.

وأكد أنه سجل في الأردن إصابات بكافة المتحورات بما فيها دلتا (الهندي)، مبينا أن 80% من الحالات المسجلة في العاصمة عمّان مؤخرا من المتحور دلتا.

وبين البلبيسي أنه لم تلاحظ زيادة كبيرة مع إحلال المتحور الهندي مكان المتحور البريطاني ما يدعو للاطمئنان مع ضرورة الانتباه والحذر.

وأشار إلى أنه من الممكن بعد العيد ان يتم السماح لمن هم فوق 20 عاما بالتوجه لتلقي المطعوم بدون تسجيل او موعد مسبق، مشيرا إلى أنه منذ يوم الجمعة الماضي بدأت الصحة بالسماح لمن هم فوق 30 عاما بالتوجه لتلقي المطعوم بدون تسجيل او موعد مسبق.

ودعا المواطنين إلى تلقي المطعوم واتباع الإجراءات الوقائية، قائلا ” لا داع ان يكون هناك تجمعات او السلام بالعبط والتقبيل”.

وحول دمج المطاعيم، قال إن الخطوة جاءت بناء على وجود عدد من المواطنين الراغبين للسفر إلى السعودية وبلدان اخرى لم تعتمد الأنواع من المطاعيم التي تلقوها مشيرا إلى أنه بلغ عدد المسجلين على المنصة المخصصة للدمج حوالي 5 آلاف شخص.

وبالنسبة لدوام فرق التقصي الوبائي وفرق سحب العيانات خلال عطلة العيد بين أن الفرق ستبقى تعمل في يوم العيد، لافتا إلى أن فرق التطعيم ستمنح اجازة ثلاث أيام فقط.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.