الإثنين , مارس 4 2024 | 5:33 م
الرئيسية / السلايدر / “الامانة” تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض

“الامانة” تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض

فيلادلفيا نيوز

دعت امانة عمان المواطنين الى عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي ، والتاكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم إستغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن .

وجددت التاكيد على المواطنين بإزالة الاجسام المتحركة عن أسطح المباني والتي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء.

ووفقا لنائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة تتعامل امانة عمان بحالة الطوارئ المتوسطة ( قصوى مياه ) من صباح يوم امس الثلاثاء للتعاطي مع الحالة الجوية التي تسود المملكة ويصاحبها تساقط لامطار الخير . لافتا الى انه قد تم إحتياطا تزويد الانفاق المرورية التي يتواجد بها آبار لتجميع المياه وعددها ( 5 ) بماتورات شفط ضخمة ومولدات كهرباء.

ولم تسجل غرفة الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي اي ملاحظات عن تجمعات للمياه او أعطال للاشارات الضوئية المرورية ، كون شبكة تصريف مياه الامطار في الشوارع كانت على قدرة وكفاءة على استيعاب كميات الامطار التي كانت ضمن المعدل المتوسط .

وتواصل امانة عمان متابعة ورش البناء من حيث سلامة الحفريات وعدم وجود مخلفات بناء داخل حرم الشوارع  ، وإنشاء عبارات وشبكات تصريف مياه أمطار جديده في عدد من المواقع الهامة والتي تم رصدها خلال السنوات الماضية ، بهدف توفير منظومة تصريف مياه أمطار تخدم بكفاءة شبكة البنية التحتية وشوارع المدينة لمعالجة مشاكل مياه الأمطار وتجمعها في فصل الشتاء.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com