الإثنين , فبراير 6 2023 | 2:50 م
الرئيسية / السلايدر / الاردن يستهل مشواره الاسيوي اليوم بمواجهة استراليا

الاردن يستهل مشواره الاسيوي اليوم بمواجهة استراليا

فيلادلفيا نيوز

ينتظر الاردنيون ان يقدم منخب النشامى اليوم الاحد مباراة مثالية امام استراليا في واقعة الإمارات، في افتتاح مبارياته ضمن بطولة كأس آسيا.

ووضع الجهاز الفني للمنتخب الأردني، بقيادة فيتال بوركلمانز، اللمسات الأخيرة على استعدادات النشامى لمواجهة أستراليا، على استاد هزاع بن زايد في افتتاح مشوار المنتخب بكأس آسيا.

وأكد فيتال في حديثه، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد السبت، أن المنتخب وصل إلى لقاء أستراليا بعد 4 أسابيع من العمل المتواصل، والتي تضمنت خوض 3 مباريات ودية.

وأضاف: “عملنا من أجل الاستعداد بشكل جيد لكل المباريات وليس فقط للقاء أستراليا. هذه البطولة لها خصوصيتها وأعتقد أننا وصلنا إلى الجاهزية المطلوبة”.

ولفت مدرب النشامى إلى أنه طلب من اللاعبين التحلي بالثقة الكاملة قبل لقاء أستراليا وتقديم كل ما يملكون في المواجهة من أجل الأردن.

وتابع: “نحترم المنافس وندرك أنه قوي ويمتلك خبرة كبيرة، لكننا نؤمن بأنفسنا ونطمح لتقديم مباراة مثالية غدًا”.

وتعد مشاركة النشامى في كأس آسيا 2019، هي الرابعة له في تاريخ تواجده بالنهائيات القارية، حيث وصل إلى ربع النهائي في حضوره الأول بالصين 2004، وكرر الإنجاز ذاته في قطر 2011، قبل أن يودع من الدور الأول في أستراليا 2015.

وتشهد المجموعة الثانية ايضاً الى جانب لقاء النشامى واستراليا، مواجهة سوريا وفلسطين على ستاد نادي الشارقة، فيما تفتتح البطولة رسمياً مساء اليوم بمباراة المستضيف الامارات ونظيره البحريني في اطار المجموعة الاولى.

وبعد لقاء استراليا، ينتظر ان يواجه المنتخب الوطني نظيره السوري الخميس المقبل في مدينة العين ايضاً، قبل ان يختتم الدور الاول 15 الجاري بلقاء فلسطين في ابو ظبي.

وسبق للمنتخب الوطني مواجهة سوريا وفلسطين مرة واحدة في كأس آسيا، حيث فاز على الاول 2-1 في نسخة 2011، وعلى الثاني 5-1 في بطولة 2015، فيما لم يلتق استراليا خلال مشاركاته السابقة في النهائيات القارية، رغم المواجهات التاريخية الـ4 بين النشامى و”الكنغر” في مختلف المسابقات، حيث فاز كل فريق في مناسبتين، دون اي تعادل.

يذكر ان القائمة النهائية للمنتخب تضم (23) لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، انس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، احسان حداد، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.