الرئيسية / السلايدر / الاحتلال يسلم أهالي الخان الاحمر إخطارات بهدم منازلهم بأيديهم

الاحتلال يسلم أهالي الخان الاحمر إخطارات بهدم منازلهم بأيديهم

فيلادلفيا نيوز

سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح الاحد، أهالي الخان الاحمر شرق القدس المحتلة إخطارات لهدم منازلهم بأيديهم لغاية مطلع الشهر المقبل بحسب ما أعلنته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية.
وقالت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في بيان لها، إن “الأسبوع الحالي أسبوع الحسم أمام إمكانية الاحتلال تنفيذ مخططه الاستعماري بهدم تجمع الخان الأحمر، مع تصاعد الإجراءات والحصار الاحتلالي، والدعوة لتكثيف الوجود اليومي على مدار الساعة والمبيت للتصدي لأي محاولة احتلالية لإخلاء الخان الأحمر قسرًا”.

وأضافت، أن صلاة الجمعة المقبلة، ستقام في خيمة الاعتصام تأكيدًا لرفض سياسات التهجير القسري، وإسنادًا للتجمعات البدوية الصامدة في وجه الاحتلال، وحماية للبوابة الشرقية للقدس المحتلة.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا، رفضت في الخامس من الشهر الجاري، التماس أهالي القرية ضد إخلائهم، وتهجيرهم، وهدم القرية المقامة، وأقرت هدمها خلال أسبوع.
ويقطن في القرية التي تقع شرق القدس نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.
وسبق أن قررت المحكمة العليا الإسرائيلية في أيار المنصرم هدم القرية، التي تضم مدرسة تخدم 170 طالبا، من عدة أماكن في المنطقة. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.