الإثنين , أغسطس 15 2022 | 1:03 ص
الرئيسية / stop / الاحتفال بتوزيع الجوائز والدروع على المشاركين بمسابقة “الكاتب الصغير” لمنظمة نقطة ضوء

الاحتفال بتوزيع الجوائز والدروع على المشاركين بمسابقة “الكاتب الصغير” لمنظمة نقطة ضوء

فيلادلفيا نيوز

احتُفل في دائرة المكتبة الوطنية السبت بتوزيع جوائز مسابقة الكاتب الصغير التي أطلقتها منظمة نقطة ضوء للتعليم في نيسان الماضي بمناسبة اليوم العالمي لكتاب الطفل وقد اشتمل الحفل الذي جرى تحت رعاية وزيرة الثقافة السيدة هيفاء النجار التي انتدبت الدكتور نضال العياصرة مدير عام دائرة المكتبة الوطنية لتوزيع الشهادات والجوائز على المشاركين والدروع التذكارية على المساهمين في إنجاح المسابقة .
د. فيروز سامي عمرو الرئيسة التنفيذية للمنظمة قالت أن مجلس أمناء يضم الدكتور صلاح جرار ، الدكتورة لانا مامكغ )وزيري الثقافة الأسبقين) ، الأستاذ الدكتور ربحي عليان ، وظاهر عمرو وغدير حدادين ، أشرف على المسابقة ، فيما حكّمها لجنة ضمت السادة منير الهور ، محمد جمال عمرو والدكتورة صبحة علقم .
وأضافت أن إطلاق المبادرة كان للحد من سيطرة التكنولوجيا الحديثة على أبنائنا وبناتنا التي أبعدتهم عن حب القراءة والتعلق بها لحساب الألعاب الإلكترونية وغيرها . مشيرة إلى أن المبادرة تهدف إلى تشجيع القراءة والكتابة والإبداع للفئات العمرية الصغيرة واكتشاف مواهبهم وتشجيعهم على حب القراءة والاطلاع وإذكاء الرغبة في تثقيف أنفسهم وإثراء مخزونهم اللغوي، وتعميق محبتهم للغة العربية وتعزيز قدراتهم على التعبير عن آرائهم وأفكارهم بشكل مستقل .
من جانبها أشارت الدكتورة صبحة علقم عضو لجنة التحكيم في كلمة إلى مضامين المسابقة والفئة العمرية التي استهدفتها وآليات تقييم الاعمال وفقاً للمعايير المعمول بها من سلامة اللغة وحسن التعبير عن الأفكار و الابتكار والخيال العلمي.
شارك في المسابقة عدد كبير من الطلاب والطالبات من المدارس الحكومية والخاصة في العاصمة والمحافظات حيث بلغ عدد الأعمال التي انطبقت عليها شروط المسابقة 68 عملاً من 22 مدرسة موزعة على محافظات المملكة .
يُشار إلى أن لجنة التحكيم منحت جائزة المركز الأول بقيمة 250 دينارًا لقصة “جستن و اختراعه العجيب ” للطالبة هدى خالد نعيم زهران – مدرسة أم كلثوم بنت الرسول- محافظة عمان .
في حين فاز بالجائزة الثانية الطالبة ” ندى عمر عبد الرحيم خدرج – أكاديمية بناة الغد – محافظة العاصمة عن قصتها “قصة نجاح ” والطالبة رانيا فنطول حمد العون – مدرسة صبحا للبنات – محافظة المفرق عن قصتها “مبدع ولكن” وكانت قيمة الجائزة 200 دينار لكل منهما .
في حين فاز بالجائزة الثالثة الطالبتان لين غسان محمد المصري ، مدرسة البتراوي الجنوبي الأساسية – محافظة الزرقاء عن قصتها “أملا بألم ” والطالبة راما هايل يحي القطاونة – مدرسة ذات النطاقين الأساسية – محافظة الكرك عن قصتها ” أقدام تشق الطريق” ولكل واحدة منهما 150 دينارًا .
أما الجائزة الرابعة فقد فاز فيها الطالبة نور محمد العطاونة – مركز التأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة – مخيم الطالبية – محافظة العاصمة عن قصتها ” متى أحصل على حقي” والطالب عيسى محمد مجلي سكر – مركز زها الثقافي فرع خلدا عن قصته” أفكار ذهبية ” بقيمة 100 دينار لكل فائز منهما .
وتشجيعاً للطلاب و الطالبات المشاركين في المسابقة عملت منظمة نقطة ضوء للتعليم على طباعة الأعمال القصصية الفائزة في كتاب موحد بتصميم جميل ورسومات معبرة بعنوان ” إبداعات صغيرة ” حيث تمّ في نهاية الحفل توزيعها على الحضور، فيما ستنشر المنظمة هذا الكتاب إلكترونياً على صفحة المنظمة في موقع التواصل الاجتماعي Facebook ،كما ستقوم بتسجيل القصص الفائزة بأصوات المشاركين الفائزين ونشر التسجيل على الموقع ليتمكن الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية من سماعها والاستمتاع بها .

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.