السبت , نوفمبر 16 2019 | 3:21 ص
الرئيسية / السلايدر / الاحتجاجات الليلية وسط بيروت تخلف خسائر بملايين الدولارات

الاحتجاجات الليلية وسط بيروت تخلف خسائر بملايين الدولارات

فيلادلفيا نيوز

كشفت ساعات الصباح عن اعمال تخريب كبيرة وقعت في وسط العاصمة اللبنانية بيروت خلال مواجهات بين الجيش اللبناني والقوى الامنية من جهة ومتظاهرين غاضبين أقدموا على تحطيم واجهات المحال والمؤسسات واضرام النيران في عدد من المباني.
وافاد مصدر مطلع في شركة “سوليدير” المكلفة اعادة اعمار وسط بيروت في اتصال مع مراسل (بترا) بان حجم التخريب هائل وان الاضرار تقدر بملايين الدولارات، اضافة الى تخريب واجهات دار الاوبرا القديمة التي كانت تشهد اعادة ترميم منذ سنوات.
وأفادت قوى الأمن الداخلي في بيان “ان عدد الجرحى في صفوفها خلال مواجهات ليلة امس بلغ 52 اصابة، فيما تم توقيف 70 شخصاً خلال قيامهم بأعمال تخريب واشعال حرائق وسرقة في وسط بيروت، وتمت احالتهم على القضاء المختص”.
واعلن الصليب الاحمر اللبناني عن “سقوط اربعة جرحى في مواجهات الامس بينهم حالة حرجة تحت العمليات نتيجة الاشكال الذي وقع في طرابلس بين المتظاهرين ومرافقي النائب السابق مصباح الاحدب “.
الى ذلك يستمر إغلاق المدارس والجامعات والمصارف، والحركة على الطرق شبه مشلولة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.