السبت , أكتوبر 16 2021 | 5:26 م
الرئيسية / السلايدر / الأوقاف: بانتظار توضيح من السعودية حول أداء مناسك العمرة

الأوقاف: بانتظار توضيح من السعودية حول أداء مناسك العمرة

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، حسام الحياري، الأحد، إن الوزارة وجّهت استفسارات إلى وزارة الحج السعودية حول أداء مناسك العمرة، وتنتظر الإجابات.

وأوضح الحياري لـ “المملكة”، إن الاستفسارات تدور حول طبيعة الحجر المؤسسي، إضافة إلى قضية السفر للعمرة من خلال المنافذ البرية في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن النقل الداخلي في السعودية لن يكون بطاقة استيعابية كاملة، وإنما بـ 50% من طاقته، وضمن الاشتراطات الصحية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

وزارة الحج والعمرة السعودية، تبدأ استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيًّا اعتبارًا من الاثنين، لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وأضاف الحياري “من هذه الاستفسارات ابتداء قضية الحصول على اللقاحات والتطعيم للمعتمرين من الخارج وهذا يضمن عدم الإصابة بالعدوى من الدخل، وأيضا قضية العدد والتزاحم داخل الحرمين الشريفين، حيث أن الطاقة الاستيعابية للحرم ستكون بحدود 60 ألف على فترات تشغيلية، وترتيب هذا الأمر سيكون من خلال التطبيقات تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا، الذي سينظم توافد المعتمرين والزوار للحرمين الشريفين”.

وذكر الحياري، أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت عددا من الاشتراطات الصحية المطلوبة في ظل جائحة كورونا وفي ظل التشغيل التدريجي للحرمين الشريفين، مشيرا إلى أنها سيطلب من المعتمرين من الخارج الحصول على شهادة تطعيم مصدقة من الجهات الصحية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.