الإثنين , مارس 4 2024 | 6:08 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الأمانة تشارك بإنتاج مسلسل تلفزيوني

الأمانة تشارك بإنتاج مسلسل تلفزيوني

فيلادلفيا نيوز

 

 قررت لجنة أمانة عمان في جلستها التي عقدت، الاربعاء، برئاسة رئيس اللجنة، يوسف الشواربة، الموافقة على مساهمة أمانة عمان، بإنتاج مسلسل تلفزيوني.

كما قررت اللجنة إعادة تأهيل مداخل وأرصفة مدينة الحسين الطبية وأعمال إنارة وفتوحات وتعبيد وأعمال تجميل وزراعة بكلفة 581 ألف دينار.

وقررت اللجنة إحالة عطاء توريد خلطة إسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة من العاصمة عمان باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري وبقيمة إجمالية مقدارها 3 ملايين و328 ألف دينار لكامل الأعمال المطلوبة على أن يتم تنفيذها خلال 150 يوم من تاريخ أمر المباشرة.

كما تم الموافقة على اتفاقية التعاون بين لجنة أمانة عمان ومديرية الأمن العام بخصوص تأمين حراسة للحدائق المقامة بمبادرة ملكية سامية ضمن محافظة العاصمة من خلال تخصيص حراس من متقاعدي الأمن العام لغايات القيام بأعمال الحماية والحراسة لها.

وعلى توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة عمان ودائرة الأحوال المدنية والجوازات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخصوص مشروع الربط البيئي الحكومي المتعلق بخدمة “بيانات الواقعات الحيوية”.

وعلى توقيع اتفاقية تبادل خدمات الإتصالات والمعلومات بين أمانة عمان ومديرية الأمن العام بخصوص تقديم قنوات الإتصال اللازمة للربط الإلكتروني بين مواقع أمانة عمان وموقعها الرئيسي من خلال شبكة تراسل الأمن العام.

وصادقت اللجنة على مساهمة أمانة عمان، بانتاج مسلسل أبناء القلعة الذي تسير أحداثه من تاريخ 1952 ولغاية 1967 وما يتخلل هذه الفترة من أحداث مهمة ومنها تعريب الجيش العربي والتطور الاجتماعي والإقتصادي والثقافي، وذلك من خلال تقديم اللوازم والأشغال.

كما وافقت على إستئجار قطع الأراضي لغاية إستخدامها مواقف سيارات لمبنى الموظفين الواقع في العبدلي. 

كما وافقت على منح تصاريح مؤقته لـ 50 سيارة من السيارات العاملة على خط ( عمان – سوريا) لتعمل تكسي داخل حدود أمانة عمان لحين إنتهاء الأزمة السورية وذلك لتمكين مالكي هذه السيارات من الحصول على دخل لإعالة أسرهم.

كما اطلع المجلس على مسودة اتفاقية القرض المنوي ابرامها بين الأمانة والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية المتضمن منح الأمانة قرض لتمويل انشاء الخلية الخامسة من مكب الغباوي، وكذلك الموافقة على تعيين أطباء بشريين في الأمانة من خلال ديوان الخدمة المدنية، وكذلك الموافقة على بعض المتطلبات المتعلقة بمتحف الدبابات الملكي الذي يقع ضمن حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين والذي سيتم افتتاحه قريبا.

كما ناقشت اللجنة انجازات ونشاطات دوائر ومناطق الأمانة والانجازات والإجراءات المتخذة من قبل اللجان المحلية واللوائية في المناطق واللجان المنبثقة عن مجلس الأمانة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

واستمعت اللجنة إلى ردود من المسؤولين المعنيين في الأمانة حول التقاطعات المرورية المنوي انشاؤها بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة وهي: مرج الحمام وجاوا وتقاطع الحرية مع شارع القدس، والتي يتوقع المباشرة بها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وكذلك استعدادات دوائر ومناطق الأمانة لفصل الصيف وخططها لتعزيز الوحدات الصحية داخل العاصمة بالتعاون مع القطاع الخاص. 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com