الأربعاء , ديسمبر 1 2021 | 2:24 م
الرئيسية / stop / الأزمات: نحو ربع مليون شخص تخلّف عن موعد الجرعة الثانية

الأزمات: نحو ربع مليون شخص تخلّف عن موعد الجرعة الثانية

فيلادلفيا نيوز

كشف نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد الركن حاتم الزعبي، عن تخلف 244 ألف شخص عن أخذ الجرعة الثانية من مطعوم فيروس كورونا.

ووصف خلال مداخلته على “راديو هلا” عبر “برنامج الوكيل”، هذا العدد بـ”الكبير جداً”، داعيا إلى مراجعة المراكز الصحية والإقبال على أخذ اللقاح. وقال إن محافظتي عمّان والزرقاء كانتا الأكثر إقبالاً على المطاعيم، فيما شهدت محافظة إربد تأخراً في عملية التطعيم، حيث بلغت نسبة المُطعمين فيها 29% من مجموع سكانها رغم أنها محافظة مليونية، والأمر نفسه في محافظة المفرق، فيما ارتفعت وتيرة التطعيم في مدينة جرش. وبين أن هناك تراجعاً بالإقبال على التعطيم خلال الأسابيع الماضية، رغم أن الوباء مازال موجوداً عالمياً وبدأت دول بالدخول في موجات كورونا جديدة، فضلا عن أن أعداد الإصابات تشهد ارتفاعاً بسيطاً على المستوى المحلي، مشيرا إلى أنه تم تطعيم 3,965 مليون شخص منذ بداية الحملة الوطنية للتطعيم في المملكة. ودعا إلى تطعيم الأطفال من هم 12 – 18 عاماً، مشيرا إلى أن أغلب إصابات المملكة اليوم هم من طلاب المدارس وهم لا يحتاجون إلى دخول المستشفيات لكن يعتبرون ناقلين للعدوى للفئات الأخرى. وأكد الزعبي أن المركز وبالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، افتتح 135 مركزاً للتعطيم، بالإضافة إلى وجود 38 فريق تطعيم متنقل، وهناك 5 عيادات كبيرة متنقلة مساعدة من الخدمات الطبية الملكية والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وكل عيادة قادرة على تطعيم قرية بأكملها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.