الجمعة , مارس 29 2024 | 7:57 ص
الرئيسية / stop / الأزمات”: لا علاقة لإطلاق صافرات الإنذار في عودة الحظر

الأزمات”: لا علاقة لإطلاق صافرات الإنذار في عودة الحظر

فيلادلفيا نيوز

نفى مدير وحدة الاستجابة الإعلامية والناطق الرسمي باسم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الدكتور أحمد النعيمات، ارتباط إطلاق صافرات الإنذار بعودة تطبيق الحظر الجزئي أو الشامل في الأردن.

وأكد النعيمات، أن إطلاق صافرات إنذار خلال الساعات القادمة من اليوم الاثنين في محافظة العقبة ولواء البترا، يأتي ضمن مجريات التمرين الوطني الشامل “درب الأمان”.

وبين أن فعاليات التمرين الذي ينطلق اليوم ينفذه المركز بالتعاون والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية للوقوف على مدى الجاهزية واختبار السلامة العامة في مواقع مختلفة من المملكة.

“التجهيز للتمرين يتطلب شهورا من الإعداد والتنسيق، وينفذه المركز سنويا”، وفق النعيمات.

ويتضمن التمرين الذي تستمر فعالياته حتى الأربعاء من هذا الأسبوع، محاكاة أحداث متنوعة في مناطق داخل العاصمة عمان وضواحيها ومحافظات إربد والكرك والعقبة، إضافة إلى وادي الموجب، والبترا.

ويتطلب التمرين تنفيذ فعاليات تدريبية من مختلف الأجهزة والمؤسسات، إضافة إلى وجود أمني وإغلاقات وتنفيذ عمليات إنقاذ وإطلاق صافرات إنذار وعمليات إخلاء وتحريك آليات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com