الجمعة , يناير 28 2022 | 8:37 ص
الرئيسية / stop / الأرصاد: برد ورعد وأمطار غزيرة خلال عدم الاستقرار الجوي السبت والأحد

الأرصاد: برد ورعد وأمطار غزيرة خلال عدم الاستقرار الجوي السبت والأحد

فيلادلفيا نيوز

تشير تحليلات النماذج العددية في ادارة الارصاد الجوية الاردنية بأن المملكة ستكون السبت وحتى مساء الاحد، ضمن حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وقالت الادارة إن الأجواء ستكون مغبرة في معظم المناطق وتحذير للأخوة السائقين سالكي الطرق الخارجية كافة أخذ الحيطة والحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحيانا بسبب الغبار المثار بفعل الرياح و يتوقع مع بداية ساعات مساء السبت، تساقط زخات متفرقة من المطر في جنوب المملكة تمتد في ساعات ما بعد منتصف الليل لتشمل مناطق مختلفة من المملكة، تكون الامطار في جنوب المملكة بما فيها العقبة غزيرة أحياناً يصحبها الرعد وتساقط البرد احيانا في جنوب المملكة.

وأضافت أن تأُثير حالة عدم الاستقرار الجوي يستمر حتى يوم عصر الأحد، حيث تتساقط زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة تكون في ساعات الصباح الباكر غزيرة أحياناً قد يصحبها الرعد في المناطق الجنوبية و اجزاء من وسط وشرق المملكة.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة هذه الليلة وصباح الباكر من يوم غد الأحد في خاصة في المناطق الجنوبية بما فيها العقبة واجزاء من شرق ووسط المملكة بما فيها البحر الميت.

ودعت السائقين أخذ الحيطة والحذر على الطرقات الخارجية لتدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها احيانا بسبب الغبار المثار بفعل الرياح الجنوبية الشرقية النشطة

ومن المتوقع تراجع تأثير الحالة الجوية عن المملكة مع ساعات بعد ظهر الأحد، مع التحذير من خطر تشكل الضباب فجر الإثنين فوق المرتفعات الجبلية العالية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.