الجمعة , سبتمبر 25 2020 | 1:17 م
الرئيسية / من هنا وهناك / “الأرصاد العالمية”: وباء كورونا يزيد المخاطر المرتبطة بموجات الحر

“الأرصاد العالمية”: وباء كورونا يزيد المخاطر المرتبطة بموجات الحر

فيلادلفيا نيوز

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، الثلاثاء، من أن وباء كورونا يزيد من المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر، في حين يتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية في نصف الكرة الشمالي هذا الصيف.

ودعت الوكالة التابعة للأمم المتحدة الحكومات على وضع خطط للحفاظ على سلامة شعوبها أثناء موجات الحر، مع حمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

فعلى سبيل المثال، إذا كان الجلوس في مكان عام مكيف ومغلق فكرة جيدة في حال حدوث موجة حر، فإنه يتعارض مع توصيات الصحة العامة المرتبطة بالوباء.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة، كلير نوليس كاب، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في جنيف، إنه يتوقع أن يسجل الصيف في نصف الكرة الشمالي درجات حرارة قياسية.

وأضافت: “نعيش حاليا في إحدى أكثر السنوات حرا.. بالنسبة إلى كثيرين. يزيد كوفيد-19 من المخاطر الصحية المرتبطة بالحرارة”، مشددة على أن الوباء يجعل إدارة موجات الحر أكثر صعوبة.

وقالت إن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تنسق مع منظمات أخرى من أجل “تنبيه السياسيين لمحاولة مساعدتهم في التعامل مع الخطر المزدوج، المتمثل في الحرارة ووباء كوفيد-19”. (سكاي نيوز)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.