السبت , ديسمبر 4 2021 | 7:59 م
الرئيسية / stop / الأردن يشارك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

الأردن يشارك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

فيلادلفيا نيوز

يشارك الأردن في فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، الذي انطلقت مساء أمس الاثنين فعاليات دورته الحادية والعشرين بمشاركة فرق فنون شعبية وتراثية من عديد الدول الشقيقة والصديقة.

ويمثّل الأردن في الدورة الحالية للمهرجان، الذي استضاف قصر ثقافة محافظة الإسماعيلية في جمهورية مصر العربية حفل افتتاحه، فرقة تراث معان، بما تقدّمه من لونٍ فنيٍ أردني يجسد التراث الفني الشعبي والوطني.
وحضرت السفارة الأردنية في جمهورية مصر العربية، ممثلة بالمستشار الإعلامي والمستشار الثقافي، فعاليات افتتاح المهرجان، الذي جرى إطلاقه تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم وبحضور محافظ الإسماعيلية والعديد من الدبلوماسيين العرب والأجانب، الذين تشارك فرق من دولهم في الدورة الحالية للمهرجان.

وقذْمت فرقة تراث معان إلى جانب الفرق الأخرى لوحةً فنية مشتركة تعكس قدرة الفنون للدول المختلفة على التناغم في توحيد رسالة الفن، بالإضافة إلى عروض وفقراتٍ فنيةٍ منفصلةٍ أدتها فرقة معان بشكلٍ منفصل وجسدت اللون الفني الشعبي الأردني ونالت إعجابا من جمهور المهرجان، كما رفع علم المملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب أعلام الدول الشقيقة والصديقة المشاركة.

وكانت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم رحّبت في كلمة لها، في بداية حفل افتتاح المهرجان، بالدول المشاركة عبر فرق فنية تمثّلها، مؤكدة أن الفن رسالة تواصل بين الشعوب من مختلف الثقافات، وله أولوية خاصة عمادها نشر المحبة والسلام.

وأشارت إلى أن الفنون الشعبية بمختلف أنواعها تحمل معانٍ كثيرة، وتمثل مرآة صادقة للثقافات المحلية للشعوب، وتُعبر عن جماليات المجتمعات.

ويعتبر المهرجان محفلاً لعرض الفنون الشعبية بين الدول والتعريف بالتراث الفني للشعوب، في وقت ينظر فيه إلى رسالة الفن بأنها عابرة للحدود تنقل في أحد أوجهها هوية الشعوب وتقاليدها وأيضاً فلكلورها والأزياء الشعبية.

ويشارك في المهرجان، الذي تستمر أعماله حتى الثلاثين من تشرين الأول الجاري، فرقاً من الأردن، فلسطين، السودان، أذربيجان، أندونيسيا، الكونغو، نيبال، المكسيك، وعديد الفرق التي تمثل الواناً متنوعة من الفنون الشعبية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.
انتهى.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.