الإثنين , مارس 4 2024 | 4:08 م
الرئيسية / السلايدر / الأردن يشارك في دورة الألعاب العربية

الأردن يشارك في دورة الألعاب العربية

فيلادلفيا نيوز

يشارك الأردن في دورة الألعاب العربية في الجزائر عبر 17 رياضة مختلفة، خلال الفترة من 5-15 تموز الحالي، في منافسات لم تغب عنها المملكة منذ انطلاقها عام 1953.

ويُمثل الأردن في هذه الدورة ما يُقارب الـ 132 لاعبا ولاعبة يُمثلون 17 رياضة وهي: ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة 3×3 (رجال وسيدات) والملاكمة والمبارزة ورفع الأثقال والجودو والكراتيه والمصارعة وكرة الطائرة للسيدات والسباحة والجمباز والشطرنج وكرة الطاولة وكرة اليد وكرة الجرس وألعاب القوى لذوي الهمم.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية، عن مشاركة بعثتها في النسخة الخامسة عشرة من هذه الدورة، وتترأس سمو الأميرة آية بنت فيصل، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية، ورئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، البعثة الأردنية المُشاركة في دورة الجزائر.

وتعود دورة الألعاب العربية إلى الواجهة من جديد بعد انقطاع طويل دام 12 عاماً منذ النسخة الأخيرة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في عام 2011.

ويعتبر الأردن الدولة الوحيدة التي لم تغب عن الدورات العربية منذ انطلاقتها للمرة الأولى في مدينة الإسكندرية المصرية عام 1953.

وحققت البعثات الرياضية الأردنية خلال مشاركاتها في الدورات العربية الماضية ما مجموعه 377 ميدالية من بينها 72 ميدالية ذهبية و103 ميدالية فضية و202 ميدالية برونزية، بحسب ما ذكرت اللجنة الأولمبية الأردنية.

وتعتبر التايكواندو أكثر رياضة حققت ميداليات للأردن في تاريخ مشاركاته في دورات الألعاب العربية برصيد 59 ميدالية من بينها 20 ذهبية و15 فضية و24 ميدالية برونزية.

وصباح الأحد، غادرت الأميرة آية إلى الجزائر، وعبرت عن أملها في “تقديم أفضل أداء وحصد الإنجازات التي تعكس مدى تطور الرياضة الأردنية”.

وأشادت الأميرة آية بـ “الجهود التي بذلتها منتخباتنا الوطنية من قبل الأجهزة الفنية والرياضيين خلال الفترة التحضيرية التي تسبق الألعاب العربية وذلك من أجل الوصول إلى أعلى مستوى من الجاهزية قبيل انطلاق الدورة”.

في حين عبرت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية، رنا السعيد، عن “تفاؤلها بتحقيق الإنجاز في الدورة العربية وذلك نظراً لما تتمتع به الرياضة الأردنية من سمعة كبيرة وتحقيقها نجاحاتٍ مميزة على مختلف المستويات”.

وقالت إن “منتخباتنا باتت جاهزة من أجل المنافسة وتقديم مستويات رائعة والصعود إلى منصات التتويج. الدورة العربية لديها ذكريات كبيرة لدى الأردنيين وساهمت فعلاً بتطور الرياضة الأردنية على مر العقود ولهذا نتطلع إليها بأهمية كبيرة”.

وشهد يوم الأحد، مغادرة 5 منتخبات إلى الجزائر وهي منتخب كرة الطائرة للسيدات ومنتخب السباحة ومنتخب الجودو ومنتخب الريشة الطائرة ومنتخب الملاكمة.

وتوجهت صباح السبت، أول البعثات الرياضية الأردنية، وهي بعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى وألعاب القوى لذوي الهمم، إلى الجزائر.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com