الأربعاء , فبراير 21 2024 | 11:16 م
الرئيسية / stop / الأردن يرسل مساعدات إغاثية طارئة إلى سوريا وتركيا

الأردن يرسل مساعدات إغاثية طارئة إلى سوريا وتركيا

فيلادلفيا نيوز

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، بدأت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي، بتسيير مساعدات اغاثية الى سوريا وتركيا، للتخفيف عن المصابين وأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق واسعة بالبلدين.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، فقد سيرت، اليوم الأربعاء، طائرة محملة بالمواد الاغاثية والغذائية والطبية إلى مدينة اللاذقية السورية.

وأضافت الهيئة أنه سيتم أيضا إرسال طائرة ثانية الى مناطق متضررة أخرى في سوريا، إلى جانب تسيير طائرة أخرى الى تركيا محملة بالمساعدات الاغاثية والغذائية.

من جهته، قال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي، في تصريحات صحفية، إن الهيئة مستمرة بإرسال مساعدات للمناطق السورية والتركية المتضررة بسلسلة الزلازل التي ضربت البلدين.، مبينا أن الهيئة مستمرة في استقبال التبرعات النقدية والعينية من خلال إنشاء غرفة طوارئ لاستقبال التبرعات.

وأوضح أنه يمكن للراغبين بالتبرع التواصل مع الهيئة عبر الاتصال على الارقام 065523190 و0796934694 أو من خلال الحساب البنكي في بنك الاتحاد تحت اسم الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، فرع الوحدات، رقم (iban)JO21UBSI1030000040101659915110، أومن خلال اي فواتيركم او من خلال زيارة موقع الهيئة الإلكتروني: www.jhco.org.jo  .

ودعا الشبلي الجهات والمؤسسات والأفراد المقتدرين إلى التبرع لصالح أسر المنكوبين والوقوف بجانب أسر الضحايا ومد يد العون لهم في مصابهم.

وبذلك يكون الأردن قد سير خلال اليوم وأمس خمس طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا محملة بمعدات إنقاذ وخيام ومواد لوجستية وطبية ومساعدات إغاثية وغذائية ومنقذين أردنيين من فريق البحث والإنقاذ الدولي، وأطباء من الخدمات الطبية الملكية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com