الإثنين , سبتمبر 23 2019 | 6:36 م
الرئيسية / السلايدر / الأردن وألمانيا يبحثان الأحد مستجدات إقليمية

الأردن وألمانيا يبحثان الأحد مستجدات إقليمية

فيلادلفيا نيوز

يلتقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأحد، نظيره الألماني هايكو ماس، لبحث مستجدات إقليمية تشمل الوضع في سوريا واليمن.

ووصل ماس الأردن ليلة الجمعة، والتقى مع جنود ألمان مشاركين في محاربة “تنظيم الدولة” الإرهابي المعروف بـ “داعش”، حيث يتمركز في قاعدة الأزرق الجوية الأردنية نحو 300 جندي ألماني، إضافة إلى 4 طائرات من طراز تورنيدو تقوم بمهام استطلاع في إطار عمليات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا.

ويزور ماس الأردن، ضمن جولة تضم العراق والإمارات العربية المتحدة وإيران.

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبار، قالت، إن ماس “سيزور إيران في إطار جولة في منطقة الشرق الأوسط يبحث خلالها سبل الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني”، لافتة النظر إلى أن ماس “يعتزم أن يدعو للتعقل واحتواء التصعيد في المنطقة”.

يشار إلى أن ماس أول وزير اتحادي ألماني سيزور إيران منذ عامين ونصف. وكان المستشار السياسي في وزارة الخارجية الألمانية ينس بلوتنر التقى مع نائب وزير الخارجية الإيراني قبل أسبوعين من أجل الإعداد لزيارة ماس، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.