الجمعة , مايو 24 2024 | 3:25 م
الرئيسية / stop / الأردن نفذ أكثر من 20 إنزالا جويا للمساعدات على غزة منذ بدء العدوان

الأردن نفذ أكثر من 20 إنزالا جويا للمساعدات على غزة منذ بدء العدوان

فيلادلفيا نيوز

نفذ الأردن حتى الخميس، ما لا يقل عن 20 إنزالا جويا للمساعدات على قطاع غزة الذي يئن تحت وطأة عدوان إسرائيلي متواصل منذ 7 تشرين الأول من العام الماضي.

وبدأت المملكة منذ 6 تشرين الثاني من 2023، باستخدام الأجواء سبيلا لإيصال المساعدات إلى القطاع المحاصر، مع الاستمرار بإرسالها برا وجوا إلى مصر لإدخالها عبر معبر رفح الذي يربط الجمهورية مع القطاع المكتظ، وذلك بتوجيهات ملكية.

وصباح الخميس، نفذ الأردن أحدث إنزالاته من المساعدات الإغاثية عبر إنزالين اثنين. وكانت المملكة أول دولة تستخدم الإنزال وسيلة لإيصال المساعدات للغزيين.

وتعاون الأردن في إنزالات عدة مع دول عربية وغربية.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في بيان، أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا في عمّان باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

وتاليا تسلسل زمني لعمليات الإنزال الأردنية التي جاء بعضها مع دول أخرى:

6 تشرين الثاني 2023: إنزال مساعدات طبية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني غزة /76 في شمالي القطاع، عبر طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي.

12 تشرين الثاني 2023: إنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزة /76، بالتعاون مع الإمارات وقطر، عبر طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي.

30 تشرين الثاني 2023: إنزال مساعدات إغاثية وعلاجية عاجلة للمرة الثالثة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزة /76.

7 كانون الأول 2023: إنزال جوي رابع لمساعدات إغاثية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في خان يونس جنوبي قطاع غزة بواسطة مظلات، عبر طائرة التابعة لسلاح الجو الملكي.

14 كانون الأول 2023: الأردن ينفذ إنزالا جويا خامسا لمواد طبية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني/ غزة 76 في شمالي القطاع بمشاركة سمو الأميرة سلمى.

20 كانون الأول 2023: إنزال أردني سادس لمساعدات طبية ومستلزمات علاجية بواسطة طائرة لسلاح الجو الملكي إلى المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوبي قطاع غزة.

24 كانون الأول 2023: القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً عشية عيد الميلاد لمساعدة المحاصرين داخل كنيسة القديس برفيريوس في حي الزيتون شمالي قطاع غزة، في عملية هي السابعة.

5 كانون الثاني 2024: نفذت طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني وسلاح الجو الفرنسي إنزالين جويين على محيط المستشفى الميداني الأردني الخاص/ 2 في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

4 شباط 2024: نفذت طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني وسلاح الجو الهولندي إنزالين جويين على محيط المستشفى الميداني الأردني غزة/ 77.

5 شباط 2024: نفذت القوات المسلحة الأردنية ونظيرتها الهولندية إنزالين جويين مشتركين من خلال طائرات على محيط المستشفى الميداني الأردني غزة/ 77 شمالي قطاع غزة.

21 شباط 2024: طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، تنفذ إنزالا لمساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزه /77. بالتعاون مع بريطانيا.

24 شباط 2024: نفذ الأردن 4 إنزالات جوية ضمت أربع طائرات إحداها تابعة للقوات الفرنسية، وأسقطت المساعدات على طول ساحل قطاع غزة من شماله إلى جنوبه.

27 شباط 2024: شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، في عمليات إنزال جوي نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى الأهل في قطاع غزة، إذ أقلعت من عمّان 6 طائرات منها 3 تابعة لسلاح الجو الملكي، و3 أخرى (إماراتية ومصرية وفرنسية).

29 شباط 2024: نفذ الأردن إنزالين جويين لمساعدات إغاثية وغذائية على قطاع غزة بالتعاون مع البحرين وسلطنة عُمان.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com