الجمعة , مايو 29 2020 | 12:56 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر

اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر

فيلادلفيا نيوز

استهجن اصحاب الاكاديميات التي تم التعاقد معها من قبل وزارة العمل للتدريب ضمن برنامج وطن للتشغيل والتدريب، الغاء الاتفاقيات الموقعة معهم لتدريب الشباب على مهن، دون ابلاغهم بذلك، ما الحق بهم خسائر فادحة.

وقالوا ان الوزارة وقعت مع الاكاديميات اتفاقيات بحضور رئيس الوزراء د. عمر الرزاز في 5/11 وتم الاعلان عن ذلك من قبل وزارة العمل، وتم فتح منصة رسمية لتسجيل الطلبة، وطلب منا تجهيز فيديو خاص بكل اكاديمية وتخصص ليتعرف الطالب الراغب بالتسجيل على المهن، وتم ذلك، وكلفتنا تسجيلات الفيديو نحو 5 الاف دينار، اضافة الى شرط فتح فروع بالمحافظات، وهذا ماحصل، وكذلك تشغيل مدربين، ما كبدنا نحو 50 الف دينار .

وتابعوا: وجئنا بعد ذلك بتخفيض اعداد المتدربين على ان يكون على مراحل وتم قبول 250 طالب في الدفعة الاولى، وقبلنا بذلك، ولم نقم بتسجيل طلبة خاصين بنا، تحضيرا لطلبة برنامج تدريب وطن .

وأضافوا: بعد الانتظار فوجئنا ايضا بوقف قبول التخصصات من قبل الوزارة دون ابلاغنا بحجة ان التدريب على مهن التجميل والحلاقة والبدي كير والمنيكير سترحل للمراحل اللاحقة، وعندما راجعنا الوزارة واعترضنا على ذلك كانت ردودهم ضعيفة وغير مقنعة وتهربوا منها .

وطالبوا وزارة العمل بانصافهم نظرا للخسائر التي تكبدوها وادت الى الحاق الضرر بسمعة التدريب لديهم، لافتين الى وجود تخبط واضح بادارة هذا الملف من قبل الوزارة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.