الجمعة , مارس 22 2019 | 4:56 م
الرئيسية / من هنا وهناك / اطلاق مبادرة “اللي ما تحتاجه غيرك يحتاجه”

اطلاق مبادرة “اللي ما تحتاجه غيرك يحتاجه”

فيلادلفيا نيوز

: تحت رعاية متصرف لواء القويرة عاطف البطوش، اطلقت مؤسسة ابداع للتنمية والتدريب بالتعاون مع مركز شباب القويرة مبادرة مجتمعيه تحت عنوان ( اللي ما تحتاجه غيرك يحتاجه ).

وذلك انطلاقا من مبادئ الشعور بالمسؤولية المجتمعية والمساهمة في ترسيخ قيم التكافل والتضامن الاجتماعي ،وبث روح التضامن والتآزرة بين ابناء المجتمع وتجسيد مفهوم الدافع الإجتماعي لتوثيق الروابط وتنمية التعاون والشعور بالمسؤلية تجاه المجتمع .

وذلك من خلال تقديم المساعدة العينية للأسر العفيفة ضمن لواء القويرة، وذلك بجمع الأشياء والمواد والملابس التي تزيد عن الحاجة، والقيام بتوزيعها على العائلات والاسر المحتاجه

كما هدفت المبادرة إلى بث روح التعاون بين أفراد المجتمع وتجسيد مفهوم العمل التطوعي والتنمية المجتمعية وتشجيع الشباب على الشعور بالمسؤولية وتنميه الذات .

وفيما يتعلق بآلية تقديم المساعدة فإنه يمكن لأي شخص تقديم المساعدة من خلال الاتصال مع فريق عمل المبادرة، وتزويدهم بالأشياء التي لا يحتاجها في المنزل ( أدوات منزلية، أدوات كهربائية، ملابس، أثاث منزلي، حرامات وأغطية ) أو أي شيء يزيد عن الحاجة في المنزل.

ووعد رئيس بلدية القويرة الجديدة عبدالله النجادات بتوفير صناديق مخصصة لجمع التبرعات، بحيث يتم تثبيت هذه الصناديق في مواقع المؤسسات الحكومية التي يرتادها المراجعون بشكل متكرر.
بالإضافة الى انه سيتم لاحقا وضع صناديق حديدية بدلالات مميزة في وسط الشارع التجاري، ليتم وضع الأشياء التي يتم جمعها بهذه الصناديق، والتي سيعمل على توفيرها أعضاء مجلس المحافظة في القويرة.

وتعتبر هذا المبادرة من المبادرات النوعية على مستوى المملكه والتي ستساهم في مساعده الفقراء والمحتاجين والأسر العفيفة على توفير بعض المتطلبات والاحتياجات في ظل الظروف الإقتصادية الصعبه وانتشار الفقر والبطالة في لواء القويرة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.