السبت , أكتوبر 24 2020 | 5:45 ص
الرئيسية / رياضة / استئناف دوري المحترفين 2020

استئناف دوري المحترفين 2020

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، استئناف دوري المحترفين 2020، في العاشر من شهر أيلول الجاري، مع انتهاء فترة التعليق الاحترازية والتي استمرت لـ 14 يوماً، وعقب تراجع مستوى الخطورة، استناداً إلى مصفوفة الإجراءات في خطة الطوارئ، ما يحقق الأولوية الرئيسية لدى الاتحاد والمتمثلة بسلامة أركان اللعبة والمجتمع المحلي.

واتخذت لجنة الطوارئ للاتحاد خلال اجتماعها مساء اليوم الأربعاء 2 أيلول، قراراً بعودة منافسات دوري المحترفين، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد، يتضمن تعزيز الرقابة خلال التدريبات والمباريات، إلى جانب تخفيض أعداد الكوادر التنظيمية، إلى الحد الأدنى في الملاعب.

 

كما وجه سمو الأمير علي، بالمراجعة الدورية والمستمرة وتطوير خطة الطوارئ المعتمدة، وفقاً لمستجدات الوضع الوبائي في المملكة، وبما يتناسب مع استمرارية دوري المحترفين، في ظل الاجراءات الحكومية المتعبة محلياً، للتعامل مع الجائحة، وتحديد آلية واجراءات جديدة لتعليق المنافسات أو استمرارها.

 

وحدد الاتحاد مواعيد المباريات المؤجلة من الاسبوع الخامس، حيث يلتقي الصريح وشباب العقبة عند الخامسة مساء العاشر من الشهر الجاري على ستاد الحسن، قبل أن يشهد ستاد عمان الدولي في اليوم ذاته، لقاء الوحدات والرمثا عند السابعة والنصف مساءً، مع ترحيل مواجهة الفيصلي والجزيرة، إلى 21 تشرين الاول.

 

وسيصدر الاتحاد لاحقاً، جدول المباريات الجديد لدوري المحترفين، ابتداءً من الاسبوع السادس الذي ينطلق في 12 الجاري، مع مراعاة الظروف الاستثنائية للنادي الفيصلي، والذي خضع فريقه للعزل الصحي على امتداد الفترة الماضية، ما أرجأ عودته للتدريبات مقارنة بباقي الفرق.

 

ويشدد الاتحاد قبل عودة المنافسات، على ضرورة التقيد بالبروتوكول الصحي الجديد من أندية المحترفين، بما يتضمنه من تشديد الاجراءات الصحية والرقابية، مع فرض عقوبات تدريجية في حال مخالفة الأحكام، لضمان تحقيق كافة متطلبات السلامة العامة، وبما يتوافق مع إجراءات الوضع الوبائي في المملكة مع تفعيل أمر الدفاع رقم 11.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.