الأحد , نوفمبر 28 2021 | 7:06 م
الرئيسية / stop / استئناف التعليم الوجاهي بمدارس جرش وعجلون بعد توقف بسبب الشيغيلا

استئناف التعليم الوجاهي بمدارس جرش وعجلون بعد توقف بسبب الشيغيلا

فيلادلفيا نيوز

استأنفت مدارس محافظتي جرش وعجلون اليتعليم الوجاهي اليوم الاربعاء، بعد أن علقت يومين بسبب ظهور إصابات بجرثومة “شيغيلا”.

وتأتي عودة الطلبة إلى مدارسهم بعد أن قامت وزارة التربية بإجراء عملية تعقيم لخزانات المياه وتفريغها وإعادة تعبئتها، وفق ما أكدت الوزارة في وقت سابق.

وكان علق التعليم الوجاهي في كل من مدرسة جبة الثانوية بنين، جبة الأساسية بنين، الأمير فيصل الأساسية المختلطة، جبة الثانوية بنات، جبة الأساسية المختلطة، وصفي التل الأساسية المختلطة، الوهادنة الأساسية المختلطة للبنات، الوهادنة الثانوية للبنين، الوهادنة الثانوية للبنات، الوهادنة الأساسية للبنين.

والأسبوع الماضي، راجع عشرات الأشخاص مستشفى جرش الحكومي، يشتبه بتسممهم و”يعانون من الأعراض نفسها (قيء، إسهال، ارتفاع بدرجات الحرارة)”، بحسب مدير المستشفى صادق العتوم.

وبعد ذلك، ظهرت حالات اشتباه بالتسمم في محافظة عجلون. وحينها قالت وزارة الصحة إن “لا علاقة بين حالات اشتباه التسمم في جرش وعجلون”.

وعزت وزارة الصحة حالات التسمم، وفق الفحوص، إلى إصابتهم بجرثومة “شيغيلا”. وحددت الوزارة 3 مصادر مائية للتلوث في قرية جبة في جرش وهي سيل الزرقاء ومسبح خاص وخزان مياه لمدرسة في القرية.

وأعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تعليق الدوام الوجاهي وتحويله للتعلم عن بُعد الأحد والاثنين الماضيين، في مدارس في منطقتي جُبة في محافظة جرش وخربة الوهادنة في محافظة عجلون “احترازياً”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.