الخميس , مارس 28 2024 | 5:48 م
الرئيسية / stop / ارتفاع عدد الشركات المسجلة برأس مال تجاوز 320 مليون دينار

ارتفاع عدد الشركات المسجلة برأس مال تجاوز 320 مليون دينار

فيلادلفيا نيوز

أكد مراقب عام الشركات وائل العرموطي، السبت، أن نتائج تسجيل الشركات حتى نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر، شهدت تحسناً بنسبة 16% عن العام الماضي برأس مال تجاوز 320 مليون دينار.

وأضاف أنه تم تسجيل 5460 شركة بزيادة 931 شركة عن العام الماضي و760 شركة عن العام 2019، كما بلغ مجموع رؤوس الأموال المسجلة خلال نفس الفترة 320 مليون دينار وبنسبة تحسن بلغت 70%، عن عام 2019 الذي سجلت فيه رؤوس أموال بقيمة تتجاوز 189 مليون دينار.

واكد أن عدد الشركات التي تم شطب تسجيلها أو التي وضعت تحت التصفية ما زال أقل من المعدل السنوي.

وأشار العرموطي إلى أن أكثر أنواع الشركات تسجيلا هي شركات ذات المسؤولية المحدودة وبلغ عددها 3516 شركة وبرؤوس أموال تتجاوز 143 مليون دينار، فيما بلغ عدد الشركات المساهمة الخاصة 56 شركة وبرؤوس أموال تتجاوز 126 مليون دينار.

وكانت أكثر الغايات الاقتصادية تسجيلاً هي أنشطة الاستيراد والتصدير وإقامة وتملك المشروعات السكنية والمشروعات التجارية والنقل وإعداد وبيع الأطعمة وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن متابعة المؤشرات الشهرية التي تصدرها الدائرة تؤكد تطور حالة التعافي الاقتصادي الناتج عن الإجراءات التي اعتمدتها الحكومة في تحسين وتطوير بيئة الأعمال في الجوانب التشريعية والإجرائية، وخصوصا فيما يتعلق بالتحول الرقمي وتبسيط الإجراءات، حيث بلغ متوسط الوقت اللازم لتسجيل شركة تضامن أو التوصية البسيطة أقل من يوم بينما باقي أنواع الشركات والتي تحتاج إلى إيداع بنكي، أقل من يومين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com