الأربعاء , مارس 29 2023 | 12:39 م
الرئيسية / stop / ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا إلى 284 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا إلى 284 قتيلا

فيلادلفيا نيوز

أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوكطاي، الاثنينـ ارتفاع حصيلة الذين فقدوا حياتهم إلى 284، وإصابة أكثر من 2300 شخص في الزلزال المدمر الذي هز عدة أقاليم في جنوب البلاد.

وقالت الوكالة إن” 76 من مواطنينا لقوا حتفهم في أضنة وأديامان وملطية وكهرمان مرعش وغازي عنتاب وأصيب 440 مواطنا في شانلي أورفا وديار بكر وأضنة وأديامان وملطية وعثمانية وهاتاي وكلس”.

ودفعت السلطات التركية بفرق إنقاذ وطائرات إلى المنطقة المحيطة بمدينة كهرمان مرعش في الوقت الذي أعلنت فيه “إنذارا من المستوى الرابع” يدعو إلى المساعدة الدولية.

وقال إردم وهو من سكان مدينة غازي عنتاب التركية بالقرب من مركز الزلزال “لم أشعر أبدا بأي شيء كهذا خلال الأربعين عاما التي عشتها.

وقال شاهد من رويترز في ديار بكر الواقعة على بعد 350 كيلومترا إلى الشرق إن الزلزال استمر نحو دقيقة وحطم النوافذ. وقال مسؤول أمني إن ما لا يقل عن 17 مبنى انهار.

وقالت السلطات المحلية إن 16 مبنى انهار في شانلي أورفا و34 في عثمانية. قال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات قرب مدينة كهرمان مرعش

وعرضت محطتا تي أر تي وخبر ترك مشاهد لأشخاص تجمعوا حول مبنى منهار في كهرمان مرعش بحثا عن ناجين.

رويترز

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.