الخميس , مارس 28 2024 | 4:33 م
الرئيسية / stop / إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً

إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً

فيلادلفيا نيوز

قال نقيب الممرضين خالد ربابعة أنه ستعقد قريبا ولأول مرة إمتحانات لمزاولة مهنة التمريض والقبالة وذلك من خلال مجلس التمريض الاردني (بناءاً على النظام الخاص بذلك).

وأضاف خلال إجتماع عقد في مقر النقابة حضره ممثلين عن قطاعات التمريض المختلفة لبحث استعدادات عقد الامتحان، أن الامتحان سيساهم في رفع مستوى خريجي كليات التمريض وبالتالي الخدمات التمريضية المقدمة للمواطنين.

وأشار الى أهمية الإمتحان والأسباب الموجبة له، والتي تهدف الى رفع مستوى المهنة ومنتسبيها، وتحقيق المزيد من الطمأنينة بأن ممارسي مهنة التمريض والقبالة هم على علم ومهارة كافية لتقديم العناية التمريضية للمرضى.

وتحدث خلال الاجتماع مستشارة مجلس التمريض الأردني دعد شوكة، ومديرة مديرية الإختصاص في مجلس التمريض د. صفاء الأشرم حيث قدمتا شرحاً حول الجوانب المتعلقة بالإمتحان و المنصوص عليها في نظام مزاولة المهنة، وتعليمات الإمتحان والمتوقع صدورها قريباً.

وتطرقتا الى المنهجية المتبعة بوضع الأسئلة ومدة الإمتحان وعدد الأسئلة وكافة الأمور المتعلقة بذلك.
وتخلل الاجتماع الذي حضره عمداء كليات التمريض في الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك الخدمات الطبية الملكية، ومدراء التمريض في المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص والخدمات الطبية الملكية.

واكد الحضور أنه سيبنى على النتائج خطط وإستراتيجيات تتعلق بالمناهج الخاصة بكليات التمريض، وعقد الدورات المناسبة لتقوية أماكن الضعف وتعزيز مواقع القوة لتصبح مهنة التمريض والكوادر التمريضية بمصاف الدول العالمية علمياً وفنياً.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com