الخميس , مايو 23 2024 | 9:05 ص
الرئيسية / شركات / إطلاق مركبة البطاقات الذكية

إطلاق مركبة البطاقات الذكية

فيلادلفيا نيوز

أطلقت دائرة الأحوال المدنية والجوازات، الإثنين، سيارة لإصدار البطاقات الذكية بالتعاون مع شركة “زين”، حسب المدير العام للدائرة، فواز الشهوان.
 
وقال الشهوان، إن الدائرة بدأت تشغيل المركبة، قرب مبنى شركة “زين”، غربي عمان، وبدأت استقبال المواطنين.
وأوضح أن المركبة، ستبقى قرب شركة “زين”، التي قدمتها  للأحوال، ليومين، وثم ستبدأ التنقل في مناطق العاصمة.
وكان الشهوان كشف لخبرني، في وقت سابق،  أن الدائرة، أجرت تجربة على السيارة، الخميس الماضي، متعلقة بالربط الإلكتروني، المهمة لغايات تجنب اختراق بث المركبة، وتكللت بالنجاح.
وأوضح، آنذاك، أن مشروع السيارة الجديدة، مكون من مركبتين، واحدة تحتوي على جميع الأجهزة المتعلقة بإصدار بطاقة ذكية، وأخرى تحمل برجا للبث.
وبيّن الشهوان، أن المركبة الأولى، ستحتوي على أجهزة لأخذ بصمة العين والإصبع، وآلة تصوير، إضافة إلى طابعة، أما الأخرى ستعمل على ربط المركبة بقاعدة بيانات الأحوال المدنية.
وتابع  أن “الأحوال المدنية”، ستعلن مسبقا عن أماكن تواجد المركبة يوميا، فيما يرتبط مكان تواجدها، بقوة إرسال شبكة شركة “زين”، التي قدمت المركبات للدائرة.
وحسب بيان لشركة “زين”، جاءت فكرة إطلاق هذه المحطات في إطار الجهود التي تبذلها دائرة الأحوال المدنية والجوازات، لتوفير كافة السبل الممكنة لخدمة المواطنين وتسهيل الإجراءات عليهم.
وأوضح البيان أن مكاتب دائرة الأحوال المدنية، شهدت ازدحاما من قبل المواطنين لاستصدار البطاقات الذكية، حيث ستساهم هذه المحطات بتوفير الوقت والجهد على المواطنين، لتصل الخدمة لكل من يصعب عليه الذهاب لمكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات، من خلال المركبة المجهّزة بالكامل والتي قدمتها شركة زين، بالإضافة إلى المحطة المتواجدة في معرض الشركة الرئيسي.
وأضاف نقلا عن مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، فواز الشهوان: “نُطلق اليوم هذه المحطات بالتعاون مع شركة زين، ضمن خطة الدائرة في التوسّع في إصدر البطاقات الذكية، مؤكداً أن الدائرة لن تدخر أي جهد في سبيل التيسير على المواطنين، حيث ستخدم المحطة التي تم افتتاحها في معرض زين، موظفي الشركة والعاملين فيها وزوار المعرض، بالإضافة إلى التجمعات السكانية القريبة من الشركة، مضيفاً: نشكر شركة زين على جهودها ونعتز بهذا التعاون مع هذه الشركة الرائدة”.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة زين، أحمد الهناندة: “زين دوماً في طليعة الداعمين لتسخير التكنولوجيا في خدمة المواطنين، ولتطوير منظومة العمل، ومن هنا جاء تعاوننا مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات لإطلاق المحطة المتنقلة التي قدمناها لهذه الغاية، حيث ستسهم وبشكل كبير في التسهيل على المواطنين لاستصدار البطاقات الذكية، مضيفاً: نعتز بهذا التعاون مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات، لنجسد المعنى الحقيقي للتشاركية الفاعلة بين القطاعين العام والخاص، فبالإضافة
للمحطة المتنقلة؛ فإننا سعداء بأن نستضيف محطة أخرى في معرض زين الرئيسي، لنؤكد على أن شركة زين هي شركة وطن وهي مواطن أردني يسهم في كل ما من شأنه تقديم الخدمة الأمثل للمواطنين”، وفقا للبيان.
وانطلقت المحطة المتنقلة في أول زيارة لها إلى مبنى مجموعة المناصير، حيث جرى إصدار البطاقات الذكية لموظفي مجموعة المناصير.

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com