الخميس , فبراير 9 2023 | 12:59 ص
الرئيسية / السلايدر / إصابة 3 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في جنين

إصابة 3 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في جنين

فيلادلفيا نيوز

أصيب فجر الأحد، 3 فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، عدوانهم على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من ميثلون، واقتحمت بلدة سلواد وداهمت منزل أسير، وأغرقت بحريتها مركب صيد قبالة شاطئ رفح، وأخطرت بهدم غرفتين في الولجة شمال بيت لحم.

حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية لـ “وفا”، أن قوات الاحتلال داهمت منزلا يعود للأسير كمال حماد، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها تلك القوات الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير حماد (32 عاما) الخميس الماضي، من منزله في البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من بلدة ميثلون، عند حاجز برطعة العسكري. وذكرت مصادر أمنية لـ “وفا، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء الدين علي نعيرات (30 عاما)، على حاجز برطعة العسكري، وأغلقته أمام الفلسطينيين.

وأغرقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مركب صيد قبالة شاطئ بحر مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين في بحر مدينة رفح، وأغرقت مركب صيد غرب الميناء يعود للصياد عمر البردويل.

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم غرفتين تابعتين لمنزل في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

وأفاد صاحب المنزل عرفات أبو رزق، بأن قوات الاحتلال سلمته اخطارا يتضمن هدم غرفتين من الطوب تم اضافتهما فوق المنزل الواقع في منطقة عين جويزة خلال 15 يوما وفي حالة عدم تنفيذه ذلك، ستقوم بالهدم على نفقته.

يذكر أن منطقة “عين جويزة” تتعرض منذ سنوات لهجمة استيطانية تتمثل بهدم المنازل والاستيلاء على الأرض وتسليم اخطارات بالهدم ووقف البناء.

وفا

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.