الجمعة , مايو 24 2024 | 3:43 م
الرئيسية / stop / إسرائيل تنفذ “عملية هجومية” على جنوب لبنان

إسرائيل تنفذ “عملية هجومية” على جنوب لبنان

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بـ”عملية هجومية” على جنوب لبنان بأكمله، وسط تبادل لإطلاق النار شبه يومي عند الحدود بين البلدين.

وقال غالانت في بيان “انتشرت الكثير من القوات عند الحدود، وتقوم قوات جيش (الاحتلال) حاليًا بعمليات هجومية على جنوب لبنان بأكمله” من دون أن يوضح إن كانت قوات الاحتلال دخلت الأراضي اللبنانية.

وأكد أنه تم “القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان، والنصف الآخر يختبئون ويتركون الميدان أما عمليات قواتنا”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق الأربعاء أنه شن “هجوما واسع النطاق طال نحو 40 هدفا تابعا لمنظمة حزب الله في محيط عيتا الشعب في جنوب لبنان من خلال طائرات حربية وقصف مدفعي”.

وأوضح جيش الاحتلال في بيان أنه هاجم “مستودعات لتخزين وسائل قتالية وبنى تحتية”.

وبحسب البيان فإن حزب الله “يستخدم منطقة عيتا الشعب لأغراض (قتالية) وقد وضع في هذه المنطقة عشرات الوسائل والبنى التحتية التابعة للمنظمة والتي تم توجيهها صوب الجبهة الداخلية الإسرائيلية”.

من جهتها، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذ حزاما ناريا قرب عيتا الشعب وعدد من القرى المحيطة بها.

وأضافت “ينفذ الطيران الحربي الإسرائيلي حزاما ناريا من الغارات الجوية بلغت أكثر من 13 غارة استهدفت أطراف بلدتي عيتا الشعب وراميا وجبل بلاط وخلة وردة”.

وجاءت ضربات الاحتلال بعدما أعلن حزب الله إطلاق عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل ردا على استشهاد مدنيتين إحداهما طفلة في قصف من الاحتلال إسرائيلي على منزل في جنوب لبنان.

أ ف ب

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com