الثلاثاء , يونيو 22 2021 | 4:57 ص
الرئيسية / السلايدر / إسرائيل بلا مطارات مدنية

إسرائيل بلا مطارات مدنية

فيلادلفيا نيوز

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، أنه تم إغلاق مطار رامون الدولي بعد إطلاق حماس صاروخا على مدينة إيلات.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن المقاومة الفلسطينية تحاول فرض حصار جوي على إسرائيل بعد أن نجحت في إجبار الطائرات القادمة إلى مطار بن غوريون على تحويل مسارها إلى بلاد أخرى.

وأضافت أن “جميع المطارات المدنية لدى إسرائيل أصبحت خارج الخدمة حاليا”.

وكان الناطق باسم كتائب القسام، أبوعبيدة، قد أعلن اليوم، عن استهداف تل أبيب ومطار رامون وعدد من القواعد العسكرية برشقة صواريخ، بعضها جديد اعتبر الأكبر من نوعه.

وقال في بيان: “ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ “عياش 250″ بمدى أكبر من 250 كم وبقوة تدميرية هي الأكبر”.

وفي تصعيد دراماتيكي أشعلته المواجهات في القدس الشرقية المحتلة، كثفت إسرائيل القصف على قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ من القطاع المحاصر في اتجاه إسرائيل.

وكانت السلطات الإسرائيلية أوقفت جميع الرحلات من وإلى مطار بن غوريون في تل أبيب بسبب الوضع الأمني، وحولت الرحلات القادمة لمطار “بن غوريون” إلى مطار “رامون”، تفاديا لصواريخ غزة، كما وجهت عددا من الرحلات التي من المفترض أن تهبط في تل أبيب إلى قبرص واليونان تفاديا للصواريخ من قطاع غزة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.